حادث مروع… مصرع 12 وإصابة العشرات بانقلاب حافلة في مصر

قتل 12 شخصا، وأصيب 33 آخرين، في حادث انقلاب مروع لحافلة في محافظة السويس، شرقي القاهرة وفق حصيلة لوزارة الصحة والسكان المصرية، نشرتها في بيان عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، الاثنين.

وأوضح البيان أن الحادث وقع على طريق الجلالة- العين السخنة اتجاه الزعفرانة- السويس، وتم نقل الجرحى في سيارات إسعاف إلى مجمع السويس الطبي.

ولم تتضح على الفور هويات القتلى لكن وزير الصحة  خالد عبدالغفار تقدم في بيان “بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية، إثر الحادث الأليم”.

تأتي هذه الحادثة، بعد يوم واحد من حادثة قطار في محافظة المنيا بصعيد مصر، أدت لوفاة شخص وإصابة 21 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

وقالت وزارة النقل في مصر، الأحد في بيان، إن الحادث وقع نتيجة تصادم جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة.

وأكد وزير النقل والصناعة كامل الوزير، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث، سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم “التي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه” وفق تعبيره.

Related posts

(صور) طائرة أردنية (تحمل مساعدات) تتجه إلى لبنان لإجلاء المواطنين

الجبهة العربية الفلسطينية تدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك

5 مدن عربية بين الأكثر حرارة في العالم