المعايطة: موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية ورفضه للتهجير والاعتداءات على غزة يعكس القوة الراسخة للقيادة والشعب

قال وزير الاعلام والثقافة الأسبق ورئيس مجلس إدارة الرأي الحالي سميح المعايطة، إن الأردن، ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، قبل عام، كان واضحا برؤيته، في دعم الاشقاء الفلسطينيين انسانيا وسياسيا ودبلوماسيا، مؤكدا الاستمرار في نفس المسار مع لبنان الشقيق ومع اي بلد عربي يتعرض للاعتداء او ظرف غير طبيعي.

جاء ذلك خلال الندوة الحوارية بعنوان «تأثير وسائل الاعلام في مسار الحرب على غزة ولبنان»، والتي نظمتها جمعية منتدى رايات الابداعية الثقافية بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون على مسرح مركز عجلون الثقافي بحضور النائبين وصفي حداد وفريال بني سلمان وعدد من ممثلي الفعاليات.

واشار المعايطة، إلى أن القيادة الأردنية لديها رؤية واضحة لما يريده الاحتلال وأننا الآن أمام مشروع اسرائيلي وهو تغيير في موازين القوى في المنطقة بشكل غير مشروع من أجل سلب الشعب الفلسطيني حقوقه والاعتداء عليه وقتل الابرياء من ابنائه والصحفيين والاعلاميين.

واكد على الجهود الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الوقوف الى جانب الاشقاء في غزة وفلسطين ولبنان من خلال تقديم المساعدات الطبية وارسال المستشفيات الميدانية وجولاته لايقاف العدوان الإسرائيلي.

من جهته، أكد حداد أن افتتاح مركز عجلون الثقافي يعد خطوة مهمة لأبناء محافظة عجلون حيث يوفر لهم مساحة لإثراء المشهد الثقافي من خلال عقد الندوات الحوارية التي تساهم في رفع مستوى الوعي السياسي والثقافي.

وأوضح أن الأردن كان وما زال قلعة ثابتة في الدفاع عن القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية و أن موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية ورفضه للتهجير والاعتداءات على غزة يعكس القوة الراسخة للقيادة والشعب الأردني وهو موقف لن يتغير رغم أي ضغوط أو مواقف عربية أو دولية أخرى.

وأشار ان تأثير وسائل الإعلام على الأوضاع في غزة ولبنان يمثل أحد أبرز المواضيع التي يجب مناقشتها بعمق مؤكدًا أن الإعلام يلعب دورًا محوريًا في تشكيل الرأي العام وإيصال الحقائق حول تلك القضايا.

وقدم مدير الثقافة سامر فريحات شكره لمنتدى رايات والقائمين عليه والذين كانوا على الدوام يقدمون فكرا متميزا ونهضة ثقافية في عجلون والوطن مبينا ان المعايطة يؤكد في لقاءاته وحديثه على الابعاد الاعلامية والسياسية والاقتصادية وصمود الاردن بقيادة جلالة الملك امام التحديات التي تواجه الاردن.

واكد ان الشعب الاردني فقير بموارده ولكنه غني بالتفاف ابنائه خلف القيادة الهاشمية و الاجهزة الامنية للحفاظ على امن واستقرار الوطن.

وفي نهاية الندوة الحوارية، التي ادارها الزميل علي فريحات، اشاد عدد من ممثلي الفعاليات والحضور بالمواقف الملكية الثابتة تجاه القضايا العربية وقضيتها المركزية القضية الفلسطينية.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات وهم النائب فريال بني سلمان ومدراء مدرسة حطين الاساسية المختلطة ربيعه المومني ومدرسة براعم الزيتونه رانيا عناب و مدرسة صقر قريش الأساسية للبنين/عجلون الدكتور اشرف الغزو وعن القطاع الثقافي الرئيس الفخري لمنتدى رايات النائب وصفي حداد ومؤسس المنتدى ومدير ثقافة عجلون سامر فريحات والمدير التنفيذي القاص والكاتب والشاعر عمار الجنيدي وعن القطاع التنموي والخيري والانساني المهندس سليم حمدان والمهندس مراد عريفج كما تم تقديم هدية تقديرية للمعايطه.

وعلى هامش الحوارية اطلع المعايطة، على مرافق المركز الثقافي والخدمات التي يقدمها.

Related posts

بتوجيهات ملكية سامية… طائرة مساعدات أردنية عاشرة تصل إلى لبنان

الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات بالطفيلة

الملك يؤكد ضرورة الاستفادة من الفرص السياحية والطبيعية والزراعية بالطفيلة