عام من الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

بيان صادر عن الجبهة العربية الفلسطينية :
في هذه اللحظة المؤلمة والمصيرية، وبعد مرور عام كامل على حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023، نوجه من الجبهة العربية الفلسطينية تحية إجلال وإكبار إلى أرواح شهدائنا الأبرار، الذين يقارب عددهم 42,000 شهيد من أبناء شعبنا الصامد في غزة واصابة ما يقرب من 100,000مواطن. هذه الحرب المدمرة التي لا زالت مستمرة أسفرت عن سقوط آلاف الشهداء، معظمهم نساء وأطفال، في مشهد يُعد أحد أبشع الجرائم الإنسانية التي عرفها التاريخ الحديث.

لقد تكبّد شعبنا خلال هذا العام أقسى أنواع العذابات، حيث تعرضت غزة إلى تدمير واسع النطاق طال كل شيء؛ البيوت، المستشفيات، المدارس، وحتى المساجد. كما أن الاعتداءات الإسرائيلية لم تقتصر على غزة فحسب، بل طالت الضفة الغربية أيضًا، مخلفة وراءها مئات الشهداء في سياق محاولة لتصفية القضية الفلسطينية عبر استخدام أقسى وسائل العنف والتهجير.

إننا في الجبهة العربية الفلسطينية ندين بأشد العبارات هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا، ونستنكر الصمت الدولي المريب والتواطؤ الفاضح من قبل القوى الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، التي تدعم هذه الجرائم وتوفر الغطاء للاحتلال لمواصلة حربه بلا حسيب أو رقيب. لقد كانت هذه الحرب بوحشيتها وبدمويتها الأكبر في التاريخ الحديث، حيث استهدف الاحتلال الأطفال والنساء والمدنيين بلا رحمة.

وفي ظل هذه الظروف العصيبة، تؤكد الجبهة أن هذه الحرب فرضت على شعبنا تحديات كبرى، ولكنها أيضًا أثبتت أن وحدتنا هي سلاحنا الأقوى في مواجهة هذا العدوان الغاشم. لذلك، نؤكد من جديد على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني بشكل فوري، والعمل الجاد على توحيد الصفوف من أجل تعزيز المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، والانتصار لحقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

في هذه الذكرى الأليمة، نوجه الدعوة لكل قوى التحرر في العالم وكل الأحرار للوقوف إلى جانب قضيتنا العادلة، ونطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه المجازر وتقديم مرتكبيها إلى العدالة الدولية.

المجد والخلود لشهدائنا، والحرية لأسرانا، والصمود لشعبنا العظيم.

الجبهة العربية الفلسطينية

Related posts

عشية السنة الأولى على الحرب… كنيسة قلب يسوع الأقدس تصلي من أجل عطيّة السلام

كتائب القسام تقصف مواقع قوات الاحتلال بصواريخ “رجوم” عيار 114

تحركات وخطابات ملكية وجّهت بوصلة العالم نحو السلام ولوقف الحرب على غزة