مؤسسة شومان تعلن أسماء الفائزين بجائزة “أبدع”

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، أسماء الفائزين بجائزة الإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع) في دورتها الـ20، بناءً على مخرجات لجان التحكيم التي أقرتها الهيئة العليا للجائزة.
وبحسب بيان للمؤسسة، فاز في المجال الأدبي، عن حقل المقالة في الفئة العمرية (12-15 عاما)، مناصفة، ليث محمد النوايسة، من الكرك، وجنى أحمد مصاروة، من عجلون.
كما فاز عن الفئة العمرية (16-18 عاما) مناصفة، فرح نبيل ملكاوي، من إربد، ويارا محمد غماز، من العاصمة، أما في حقل الشعر، فقد فاز عن الفئة العمرية (12- 15 عاما) جنى بلال القاضي، من العاصمة، في حين فازت عن الفئة (16-18 عاما) أسمى إيهاب الشلبي، من العاصمة.
وفي مجال الفنون التشكيلية والبصرية، فازت عن حقل الرسم في الفئة العمرية (8-11 عاما) نورين السراج، من عمان، وفاز عن الفئة العمرية (12 -15 عاما)، مناصفة، ريما المحاسنة، من الطفيلة، ونغم الشرمان، من اربد، وعن الفئة العمرية من (16-18 عاما) مناصفة، هبة العودات من العاصمة، ومشعل الغبين من العاصمة.
وفي حقل النحت والخزف، فازت في الفئة العمرية (8-11 عاما) لمار سرية، من العاصمة، وعن الفئة (12-15عاما) مناصفة، لجين أبو العينين، من العاصمة، ومحمد الوشاح من البلقاء، وعن الفئة العمرية (16-18 عاما) لمار أبو عورة من معان.
وفي حقل الكاريكاتير، فاز إسلام البدوي، من العاصمة عن فئة (8-11 عاما)، وربى عريق، من عجلون عن فئة (12-15 عاما)، وحنين حسونة، من العاصمة عن الفئة (16-18 عاما).
وفي مجال الفنون الأدائية، عن حقل الموسيقا في الآلات الغربية، فقد فاز في الفئة العمرية (8-11 عاما) ميلانا مريان، من اربد، ولمياء التلاوي، من العاصمة، وفي الآلة الشرقية للفئة العمرية (12- 15 عاما) رائف أبو داهود، أما عن الآلة الغربية، مناصفة، كندة عبيدات، من اربد، وسيلين السقاف، من العاصمة، كما فاز في الفئة العمرية (16-18 عاما) عن الآلة الشرقية، رهف عنبتاوي، من العاصمة، وعن الالة الغربية اياد حشيشو، من العاصمة.
وفي حقل الغناء، فازت مناصفة، غزل أبو خروب، وتيا الزبدة من العاصمة، عن الفئة (8-11 عاما)، وعبد الرحمن الخضور من العاصمة عن الفئة (12-15 عاما)، وباتريسيا السماوي، من البلقاء عن الفئة (16-18 عاما).
وعن حقل الرقص، فازت فرقة كريم الكسواني من عمان عن الفئة (8-11 عاما)، وزينة الياس مشربش من البلقاء عن الفئة (12-15 عاما)، وفاز مناصفة، فرقة وعد عقل من العاصمة، ولميس الدبش، من العاصمة عن الفئة (16-18 عاما).
وفي مجال الابتكارات العلمية، عن حقل العلوم، فاز عن الفئة العمرية (12-15 عاما) مؤمن السقرات، من الزرقاء، وفازت مجموعة مرام التميمي وسعد الدين غانم من العاصمة عن الفئة العمرية (16-18 عاما).
وأكدت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، أن المسابقة مهمة جداً للفئات المستهدفة، خصوصا أنها تشتمل على ورش تدريب متخصصة للمتأهلين إلى الأدوار النهائية، ما يصب في خانة بناء القدرات في الحقول جميعها.
وبينت الهيئة العلمية للجائزة، أنه تم تقييم أعمال الجائزة، بحسب مخرجات ورشات تدريبية عقدتها المؤسسة في مجالات الجائزة، وحسب المعايير المتفق عليها مع اللجنة العليا للجائزة، مشيرة أنه بلغ عدد الفائزين بالجائزة هذا العام، 35 فائزاً في مختلف الحقول.

Related posts

التل يعلن انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الوطني للدفاع عن اللغة العربية

(صور) امل الرندي: حملة “اقرأ وتذوق” حققت نجاحا جديدا في (الاردن) بعد القاهرة وتونس

تُذكر وتُعاد وكأنها الأبدية