ترامب يلتقي في موقع محاولة اغتياله أنصاره في بنسلفانيا خلف زجاج واق من الرصاص

احتشد أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السبت لحضور تجمع انتخابي في الموقع نفسه الذي نجا فيه المرشح الجمهوري من رصاصة كادت أن تكون قاتلة في يوليو الماضي، وهي لحظة صادمة في السباق إلى البيت الأبيض الذي لا يزال يخيم عليه تهديد العنف السياسي.

وفي مقاطعة باتلر في غرب بنسلفانيا، ظهر ترامب إلى جانب جاي دي فانس، مرشحه لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، إضافة إلى أقارب ضحايا الهجوم الذي تعرض له في 13 يوليو، ورجال إنقاذ والملياردير إيلون ماسك.

وقال ترامب أمام الحشد “قبل اثني عشر أسبوعا، هنا، حاول قاتل إسكاتي وإسكات حركتنا. كان هذا الوحش الشرير.. على وشك تحقيق ذلك لكن يد العناية الإلهية منعته”.

لكنه أضاف “لن أستسلم أبدا، لن أنكسر أبدا”.

عقب ذلك، وقف المرشح الجمهوري دقيقة صمت، في الوقت المحدد الذي دوى فيه إطلاق النار في 13 يوليو، قبل استئناف خطابه.

كما ندد بمن أسماهم “أعداء الداخل” معتبرا أنهم “أخطر بكثير من أعداء الخارج”.

ماسك يرافق ترامب في بنسلفانيا

وتابع الرئيس السابق أمام أنصاره قائلا “على مدى السنوات الثماني الماضية، قام أولئك الذين يريدون إيقافنا بالتشهير بي، وحاولوا إقصائي من منصبي، ولاحقوني قضائيا، وحاولوا سرقة بطاقات اقتراع مني، ومن يدري، ربما حاولوا قتلي. لكني لم أتوقف أبدا عن النضال من أجلكم ولن أتوقف أبدا”.

من جهته وصف الملياردير، إيلون ماسك، الانتخابات الأميركية بأنها “معركة يجب ألا نخسرها”، خشية من أنه إذا ما تمت خسارتها فستكون “آخر انتخابات، هذا هو توقعي”.

وأصر ماسك على أن “ترامب يجب أن يفوز، من أجل الحفاظ على الدستور والديمقراطية”.

وكان ترامب قد صرح مرارا بأنه يريد العودة إلى موقع إطلاق النار الذي قتل فيه رجل وأُصيب اثنان من الحاضرين، قبل أن يقوم عناصر من جهاز الخدمة السرية بقتل القناص.

وقال المرشح الجمهوري في تجمع حاشد أُقيم في ميلووكي قبل أيام “أصبحت باتلر مكانا مشهورا للغاية، إنها أشبه بنصب تذكاري الآن”.

من جهتها، أكدت حملة ترامب أنه “تلقى رصاصة من أجل الديمقراطية” في باتلر، في إشارة إلى تعرضه لإصابة طفيفة في أذنه. وأكدت أنه سيتحدث هذه المرة من خلف زجاج واق من الرصاص.

في زيارته الأخيرة لباتلر، لم تكد تمضي ست دقائق على بدء الرئيس السابق خطابه، حتى سمع صوت إطلاق ثماني طلقات نارية بينما كان يدير رأسه لينظر إلى مخطط إحصاء للهجرة.

يومها، تراجع ترامب قليلا وأمسك بأذنه ثم انحنى مختبئا خلف منصته بينما هرع عناصر الخدمة السرية المولجين حمايته إلى المسرح المقام في الهواء الطلق دون أي عوائق، لحمايته من الرصاص.

وأثناء إخراجه من المكان محاطا بالحراس الشخصيين، رفع ترامب قبضته وهتف قائلا للحشد: “قاتلوا، قاتلوا، قاتلوا”، بينما كانت الدماء تسيل على وجهه، مما منح حملته صورة رمزية.

Related posts

30 صاروخا من لبنان تتسبب بحرائق وأضرار لدى الاحتلال

الجيش اللبناني يحذر من محاولة الاحتلال كم محاولة استدراج مواطنين للتجسس

ماكرون يدعو إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للحرب في غزة