الجبهة العربية الفلسطينية تستنكر بشدة المجازر الوحشية المستمرة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة

تدين الجبهة العربية الفلسطينية بأشد العبارات التصعيد المستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي وارتكابها مجازر جديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي كان آخرها قصف مدرسة ابن رشد في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين النازحين الذين لجأوا إليها بحثًا عن الأمان. كما قامت قوات الاحتلال بقصف مسجد يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مما أدى إلى استشهاد 21 مواطناً وجرح العشرات في جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال.

تأتي هذه المجازر في إطار العدوان المتواصل على قطاع غزة الذي شهد خلال الـ48 ساعة الماضية قصفاً همجياً طال 27 منزلاً ومدرسة ومركز إيواء في مختلف المحافظات. في الوقت ذاته، يعلن الاحتلال عن بدء اجتياحه شمال قطاع غزة ويدفع المدنيين للجوء إلى الجنوب، حيث تكتظ المنطقة بالنازحين في ظروف إنسانية مأساوية تفتقر لأبسط مقومات الحياة الكريمة.

إن الجبهة العربية الفلسطينية إذ تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم، تطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك الفوري والعاجل لوقف هذه الجرائم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني. كما تدعو الجبهة إلى تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم على جرائم الحرب التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني.

في ظل هذا الوضع المأساوي، تؤكد الجبهة العربية الفلسطينية على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضه وكرامته. كما تدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة هذا العدوان الغاشم والعمل على توفير الدعم الإنساني العاجل لأهلنا في قطاع غزة.

المجد للشهداء والشفاء العاجل للجرحى عاشت فلسطين حرة عربية

الجبهة العربية الفلسطينية

Related posts

القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة

الأردن ينفي فتح مجاله الجوي للطائرات الإسرائيلية لمهاجمة إيران

(صور) جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على قطاع غزة