(فيديو) بخاش: المساعدات الأردنية ساعدت بتوفير جميع المستلزمات الطبية

عروبة الإخباري –

قال نقيب الأطباء اللبناني الدكتور يوسف بخاش، إن نقابة الأطباء ووزارة الصحة وخلية الأزمة في لبنان عملت على تجهيز مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية لمدة تكفي نحو 3-4 أشهر.

وأضاف بخاش عبر مداخلة عبر برنامج “مطب إذاعي” الذي يبث عبر راديو هلا، ويقدمه الإعلامي، أحمد سرور،  أن المستشفيات في لبنان لبت النداء واستوعبت بسرعة فائقة أعداد الإصابات منها وقت انفجار أجهزة البيجر في 17 أيلول الماضي الذي شهد تزايدا كبيرا في الإصابات، وعملت على وتوزيع الجرحى ونقلهم على مراكز بعيدة عن الخطوط الأمامية للمواجهات.

ولفت إلى أن الطواقم الطبية تملك عددا كافيا من الاختصاصات، لافتا إلى أن بداية القصف الذي طال مناطق عديدة في بيروت في 23 أيلول شهد 1700 إصابة أدت إلى اكتظاظ كبير في أعداد الجرحى، وكانت الطرقات مغلقة بسبب النزوح الكثيف.

ولفت إلى أنه كان هناك تخوف من نفاد مخزون الأدوية، لكن مساعدة دول شقيقة منها الأردن والعراق وسوريا، ساهمت في توفر جميع المستلزمات الطبية في الأعمال الجراحية والأدوية، مقدما شكره إلى جهود ووقوف الأردن في مساعدة لبنان، وإلى الشعب الأردني الذي يشبه ويحب الشعب اللبناني.

كما أشار إلى أن نقابة الأطباء الأردنية كانت أولى النقابات التي تواصلت مع نظيرتها اللبنانية في تقديم خدمتها للطواقم الطبية بلبنان.

 

 

Related posts

بتوجيهات ملكية وإشراف الجيش العربي (الميداني الأردني) للتوليد والخداج يتجه إلى غزة

الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في عجلون

مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي بوفاة ارسلان