الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت حسن نصر الله

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الجمعة السبت، ودعا إلى إخلاء مبان في برج البراجنة وحدث بيروت، وقصف الشويفات، وصور، وبلدات ومناطق في البقاع، وفق مراسلة الحرة في بيروت سحر أرناؤوط.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه قتل قائد وحدة الصواريخ في حزب الله  محمد علي إسماعيل ونائبه حسين أحمد إسماعيل في جنوب لبنان.

وأعلن  ليل الجمعة السبت أنه أنهى موجة من الهجمات على مبانٍ تم فيها تخزين وسائل قتالية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وفق مراسل الحرة محمد الصياد.

وقال في بيان إن الغارات دمرت فوهات ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية التي أُطلقت منها قذائف ليل الجمعة السبت باتجاه منطقة الجليل الأعلى.
وأضاف أن الطائرات المقاتلة أكملت موجة من الهجمات على أهداف في منطقة صور في  جنوب لبنان، حيث تم استهداف عدة مبان تم فيها تخزين وسائل قتالية تابعة لمنظمة حزب الله المدرجة على لائحة  الإرهاب الأميركية.

أما في بيروت، فتركزت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في مناطق حي الأميركان، الحدث خلف المجلس الدستوري، سان تيريز، ليلكي، الأجنحة الخمسة، والشويفات.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر مقرب من  حزب الله أن الاتصال بالقيادة العليا للحزب انقطع بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء  الجمعة.

ولم تصدر الجماعة بيانا بشأن أمينها العام حسن نصر الله حتى الآن رغم مرور ساعات على الهجوم.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ليل الجمعة السبت، ارتفاع حصيلة الضربة التي شنتها إسرائيل في بيروت لتبلغ ستة قتلى و91 مصابا، في وقت ذكرت فيه وسائل إعلامية محلية أن حزب الله يطوق الموقع. وأشارت إلى أن رفع الأنقاض مستمر حتى الساعة.

 

Related posts

الصفدي: إسرائيل رفضت السلام واختارت الحرب وقتلت من الأطفال ما لم تقتل أي حرب منذ عقود

(فيديو) جيش الاحتلال يعلن استهداف “المقر الرئيسي” لحزب الله وانهيار مبان

وزير الخارجية يؤكد لميقاتي موقف الأردن الثابت بدعم لبنان وأمنه وسيادته واستقراره