القضاة يدعو لتسريع استقطاب مطور للمدينة الاقتصادية العراقية الأردنية

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، أهمية تسريع إجراءات استقطاب مطور لمشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين الأردن والعراق، مؤهل فنياً ومالياً للتنفيذ.
وأعرب القضاة خلال لقائه وفداً عراقياً، الخميس، عن دعم الوزارة للشركة العراقية الأردنية للصناعة المملوكة مناصفة للحكومتين الأردنية والعراقية، والمكلفة بتنفيذ المشروع واستكمال المتطلبات اللازمة للبدء بعمليات التنفيذ.
وقال، إن المشروع سيشكل رافعة حقيقية للتعاون الاقتصادي بين البلدين في العديد من المجالات، وترجمة للحرص المشترك على تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية، مشيراً إلى تطلع الأردن الى تطوير مختلف مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.
ولفت إلى أن المدينة الاقتصادية تتيح فرصاً كبيرة لتطوير التعاون الاقتصادي، وتوفر مزايا للمستثمرين لتسويق منتجاتهم، عبر سوقين استهلاكيتين في كلا البلدين، وكذلك أسواق البلدان التي يرتبط معها الأردن باتفاقيات تجارة حرة.
وضم الوفد رئيس هيئة المدن الصناعية العراقية المهندس حامد العيساوي، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العراقية الأردنية للصناعة، ومدير عام الشركة المهندس عبد الغني آل جعفر.
وعرض مجلس إدارة الشركة لآخر تطورات مراحل العمل باستقطاب مطور لمشروع المدينة الاقتصادية، إلى جانب التوجهات الاستثمارية الأخرى في عدة مشاريع داخل الأردن والعراق.
وكانت الشركة العراقية الأردنية للصناعة أعلنت مطلع آب الماضي، إعادة طرح عطاء دولي للمرة الثالثة لاستقطاب مطور للمرحلة الأولى من أصل 4 مراحل من المدينة الاقتصادية العراقية الأردنية المشتركة وحددت يوم الأحد الموافق 9/29 الحالي موعدا لايداع العروض من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، أو حسب التوقيت المحلي للعاصمة العراقية بغداد، في مقر الشركة في بغداد.

Related posts

في احتفاله بيوم السياحة العالمي… الأردن يسجل 7 مواقع على لائحة التراث العالمي

د. النسور: التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو

ارتفاع حركة البواخر القادمة للعقبة بنسبة 45%