بنك الاتحاد .. بلا مناسبة

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب

تطور بنك الاتحاد الذي استلم رئيس مجلس إدارته، السيد عصام سلفيتي، بعد 36 عاما من خدمة موقعه، ليكون الان الرئيس الفخري وأحد رموز البنك التاريخيين وعقل البنك المدبر ليأخذ مكانه باسم السلفيتي،

ويمثل المدير العام الرئيس التنفيذي معالي السيدة نادية السعيد، خريجة الجامعة الأمريكية في القاهرة، بشكل لافت للنظر ومن خلال تجربة ، وخاصة في مجال الاتمتة والتطور التقني في الخدمات إذ أصبح في مقدمة البنوك الأردنية وأكثرها حرصاً على التطور والتطوير، خاصة في مجال الكادر الذي يدير ويقدم الخدمات المصرفية للجمهور، وقد صاحب ذلك جملة  من الحوافز والجوائز الحقيقية المختبرة.

التطور في بنك الاتحاد، بدأ منذ عدة سنوات، ولكنه الآن يبلغ ذروته، بعد انطلاقته التأسيسية عام 1978، كشركة مساهمة عامة، وقد أصبح بنك الاتحاد، البنك الرقمي الرائد في الأردن حين قام بتأسيس شركة الاتحاد للتكنولوجيا، وقد رفع البنك شعار “نضع أموالك تحت سيطرتك ونجعلها تعمل من أجلك وليس العكس”، وهو شعار  وإن بدا عادياً وبسيطاً، فإن له دلالات عميقة وتطبيقية.

وكان البنك أول البنوك التي طرحت معاملة حساب دون حد أدنى للرصيد وبطاقة قيد فوري من دون رسوم سنوية والحصول على بطاقة ائتمانية بدون رسوم إصدار للسنة الأولى وتقسيط مشتريات بفائدة صفر في المائة، واسترداد نقدي لغاية 3% مع كل عملية شراء، وهناك تطبيق مرن وسهل في تسديد الفواتير وتصنيف المشتريات والدفعات، وتعدد أنواع البطاقات المصرفية، أما تجربة ال (Vip)، ومن فانها متروكة للتجريب، حيث التركيز على ارضاء العملاء بمزيد من الامتيازات التي يفورها تعامل متطور وراق من موظفي مميزين دائمي التدريب.

لقد انتزع بنك الاتحاد موقعه المتقدم بين البنوك الأردنية الحقيقية القائمة من الخدمة والثقة، وليستطيع العملاء أن يتحدثوا في ذلك قبل الادارة باعتبارهم قد جربوا.

والاتحاد جعل زبائنه بين بنك مدني هو الأساس وبين بنك شريك يعمل على النهج الإسلامي، هو بنك صفوة، ليظل العملاء على رغبة مستقرة في الاختيار الأمثل لكل منهم.

لقد ظلت اسماء الفائزين بالجوائز الحقيقية في بنك الاتحاد تلمع بالفوز في فروع البنك المتعددة.

وكما يكرم البنك الفائزين من زبائنه، فإنه يتلقى التكريم من المؤسسات المالية المصرفية الإقليمية والعالمية ايضاً، ومن الجوائز اللافتة هذا العام، كانت جائزة التحالف المالي للمرأة عن خدماته غير المالية للعام 2024، والمقدمة من التحالف المالي للمرأة.

في البنك للذين لا يعلمون مسابقة المليونيرة الجديدة والقادمة من حساب توفير ثراء والتي لفتت في دورتها الرابعة الأنظار وجذبت الآلاف من المودعين والمتطلعين الى استثمار أموالهم المودعة في الجوائز.

أمام هذا التطور الهادف وفي الحرص الذي يقوم في بيئة أمنة وتجربة عميقة البصيرة يتحرك بنك الاتحاد، ويلهم العاملين فيه بقدراتهم القائمة من التدريب المستمر ومن الحوار المستمر ومن الحوار المفتوح مع الإدارة والمساهمين، يتقدم البنك ويعلن عن نتائجه التي قرآناها ليجدد تعاقده مع زبائنه ويقدم لهم أخر ما تتمتع به البنوك العالمية من تطور أما في  الإطار غير المالي المباشر، فإن المسؤولية الاجتماعية للبنك تصاعدت في مجال دعم الفن والفكر والثقافة، ويستطيع المتابع أن يلمس ذلك في العديد من المناحي، باعتبار ان رأس البنك مهتم بذلك وحريص عليه وداعم فعلي لهذه التوجهات التي تشكل نماذج ملموسة، ندعو للاكثار منها وتقليدها.

Related posts

في ذكرى رحيل العظماء: إدوارد سعيد

في ذكرى رحيل ناهض حتر

جيشنا وأمننا فخرٌ وتاج على الرأس* د. نسرين الصبيحي