الشاباك ينفي ما تداولته وسائل إعلام تزعم اغتيال السنوار

(FILES) Head of the political wing of the Palestinian Hamas movement in the Gaza Strip Yahya Sinwar speaks during a meeting in Gaza City on April 30, 2022. - Israel's foreign minister has called to "swiftly eliminate" Yahya Sinwar, who was appointed by Hamas on August 6, 2024 as the militant group's new political leader replacing Ismail Haniyeh who was killed in Tehran last week. (Photo by Mahmud HAMS / AFP)

عروبة الإخباري –

أفاد موقع “واللا” العبري بأن جهاز الأمن العام “الشاباك” نفى تقارير وفاة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، ويعتقد أنه ما يزال على قيد الحياة.

جاء ذلك، بعد أن ذكرت وسائل إعلام عبرية أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تعمل على فحص احتمالية أن يكون السنوار توفي في قصف شنه جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وبينما تداولت وسائل إعلام تقارير عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في إمكانية أن يكون السنوار توفي في غارة، فإن مصادر عسكرية؛ بما في ذلك “الشاباك”، نفت ذلك.

وقالت القناة 14 العبرية إن “التقديرات الأمنية تشير إلى أنه أصيب ولم يُقتل”، لافتة إلى أن التقييم يجري على خلفية “انقطاع الاتصال بالسنوار”.

ويَعد الاحتلال يحيى السنوار العقل المدبر لهجوم “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، وهو على رأس قائمة المستهدفين.

وبعد إعلان حماس أن السنوار هو من سيتولى رئاسة مكتبها السياسي خلفا لإسماعيل هنية، رأى بعض المحللين الإسرائيليين أن الحركة “اختارت أخطر شخص لقيادتها”.

Related posts

فصائل عراقية موالية لايران تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي

السلطات الإسرائيلية تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمال

الجبهة العربية الفلسطينية تستنكر اقتحام مكتب قناة الجزيرة في رام الله