هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: تقنية (5G) تقدم أداء أفضل في البيئات ذات الكثافة العالية

قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن لتقنية الجيل الخامس (5G) دور في دفع نمو الأعمال وتطوير المنتجات.

وأضافت الهيئة في حديثها حيال هذا الشأن، أن تقنية الجيل الخامس تفتح أبوابا جديدة لم تكن ممكنة من قبل لكل من رواد الأعمال والمبتكرين في مختلف القطاعات.

كما لفتت الهيئة إلى أن هذه التقنية تدفع قدما عملية نمو الأعمال وتطوير المنتجات، فضلا عن كونها توجد فرصا جديدة في المشهد التكنولوجي. الأمر الذي يجعل من هذه التقنية تمثل تمكينا لعملية الابتكار وريادة الأعمال.

و لفتت الهيئة إلى أن تقنية الـ (5G) تمثل موجة جديدة من الابتكار في مختلف القطاعات بدءا من الإنترنت الأكثر سرعة، وتجارب الهاتف المتنقل المحسنة، وحتى اتصال إنترنت الأشياء، والجراحة عن بعد، وتطوير المدن الذكية، وغيرها.

ومن جهة أخرى، فإن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ذكرت سابقا ضمن ما تعتبره أبرز فوائد استخدام تقنية الجيل الخامس للاتصالات مقارنة بالجيل الرابع، في أنها تتميز بتحسين جودة الاتصالات في المناطق المكتظة.

و أوضحت الهيئة في هذا المجال أن تقنية الجيل الخامس للاتصالات تقدم أداء أفضل في البيئات ذات الكثافة العالية، مثل المهرجانات الرياضية، مقارنة بما يتعرض له الاتصال وفق تقنية الجيل الرابع من تباطئ بسبب العدد الكبير من المستخدمين في ذات البيئة.

ويشار إلى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أعلنت عن وصول عدد اشتراكات الجيل الخامس المتنقل في الربع الأول من العام الجاري إلى زهاء (27.9) ألف اشتراك، ارتفاعا من حوالي (12.24) ألف اشتراك بالربع الأخير من العام 2023. ما يشكل ارتفاعا تصل نسبته إلى حوالي 128%.

Related posts

الملف الرئاسي على موعد مع محاولة جديدة لحسمه

فصائل عراقية موالية لايران تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي

مهنا: حزب الله في مأزق وأهالي الجنوب يفرون وسط تصعيد إسرائيلي خطير