نداء التضامن مع النائب رشيدة طليب ضد الهجوم العنصري وتحريض وسائل الإعلام

سم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الجبهة العربية الفلسطينية

تعلن الجبهة العربية الفلسطينية تضامنها الكامل مع النائب الأمريكية المنحدرة من أصول فلسطينية، رشيدة طليب، التي تعرضت لهجوم عنصري عبر رسم كاريكاتوري نشر في مجلة “ناشونال ريفيو”. هذه الإساءة ليست مجرد استهداف لشخص النائب طليب، بل هي تهجم على جميع من يدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الظالم.

لقد كانت النائب رشيدة طليب صوتًا شجاعًا في الكونغرس الأمريكي، ترفع راية العدالة والحرية للشعب الفلسطيني، وتدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف الجرائم اليومية التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا من قتل وتهجير وتدمير للأرض والمقدسات. وقد دأبت طليب على مواجهة كافة المحاولات العنصرية التي تحاول إسكات الأصوات التي تدافع عن حقوق الشعوب المضطهدة، خاصة الشعب الفلسطيني.

إن هذا الرسم العنصري يأتي في إطار سلسلة من المحاولات المتكررة لتشويه صورة النشطاء الذين يقفون في وجه الاحتلال، وذلك بهدف دعم السياسات الإسرائيلية العنصرية التي تواصل انتهاكاتها الجسيمة ضد القانون الدولي وحقوق الإنسان. إن الترويج للعنصرية والتحريض على الكراهية لا ينفصل عن دعم الاحتلال الإسرائيلي، الذي يستمر في ممارسة أبشع أشكال العنصرية ضد الشعب الفلسطيني من خلال الحصار، والقتل، والاستيطان، والتطهير العرقي.

إننا في الجبهة العربية الفلسطينية نرى أن هذا الهجوم العنصري ضد النائبة رشيدة طليب هو جزء من منظومة أكبر تحاول ترسيخ ثقافة الكراهية، والتمييز العنصري، والتشكيك في حقوق الشعوب المظلومة، وعلى رأسها الشعب الفلسطيني.

ندعو كافة الشرفاء حول العالم إلى الوقوف بجانب النائب رشيدة طليب وكافة المدافعين عن حقوق الشعوب المظلومة، وإدانة كل أشكال العنصرية والدعم غير المشروط للكيان الإسرائيلي الذي يستمر في ممارسة جرائمه ضد الإنسانية.

الجبهة العربية الفلسطينية
21 سبتمبر 2024

Related posts

من هي الدول التي عارضت قرار الأمم المتحدة الذي طالب إسرائيل بإنهاء احتلال فلسطين

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى الشهيد القائد الكبير إبراهيم محمد عقيل

واشنطن تايمز: بايدن يعمل على إتاحة عودة سكان المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل إلى منازلهم