بنك الدواء يستعد لإطلاق مؤتمره السنوي الأول برعاية مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء

عروبة الإخباري –

يستعد بنك الدواء الخيري وبالشراكة مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، ونقابة الصيادلة ، وهيئة ” أبناء المملكة ” ، وبنك الشفاء والصحة الأردني ، ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني ، لإطلاق مؤتمره السنوي الأول بعنوان ” المؤتمر الوطني للأمن الدوائي – تعزيز الأمن الدوائي لضمانة الإستدامة الصحية ” .

المؤتمر الذي سينعقد في العاصمة عمان وبرعاية مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات للمؤتمر ، سوف تستمر فعالياته على مدار يومين يتم خلالها مناقشة العديد من العناوين الهامة ضمن المحورين العلمي والمهني للمؤتمر والمعنيان بتعزيز مفهوم الأمن الدوائي في الأردن .

وسيطرح المؤتمر من خلال محوريه العلمي والمهني : أهمية ضمان وصول وسلامة وفعالية الأدوية ، وصناعة دوائية وطنية قوية ، والتغطية الصحية الشاملة ، والرعاية الصحية المتخصصة ، وغيرها من العناوين الهامة التي تندرج تحت عنوان المؤتمر .

رئيسة اللجنة العليا للمؤتمر مديرة مديرية الدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة رنا موسى ملكاوي أشارت إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تعمل بشكل مباشر في تعزيز منظومة الأمن الدوائي في الأردن ، وأضافت بأن شراكة المؤسسة في هذا المؤتمر تأتي بتوجيهات مباشرة من مدير عام المؤسسة تأكيداً على أهمية التشاركية والإنفتاح على جميع الجهات العاملة في القطاع الدوائي ، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن .

مدير عام بنك الدواء الخيري ورئيس المؤتمر الدكتور وصفي النوافلة نوه إلى أن عقد المؤتمر يعتبر من ركائز إستراتيجية عمل بنك الدواء ، حيث سيتم عقد هذا المؤتمر بشكل سنوي وبعناوين فرعية مختلفة ، يتم إختيارها بناء على أولويات عمل القطاع الدوائي بأشكاله ، العلمي والمهني والاجتماعي والإنساني .

رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتورة شهد قطيشات قالت بأن إدارة بنك الدواء الخيري شكلت عدد من اللجان المختصة لتنفيذ أجندة عمل المؤتمر ، وأهمها اللجان العليا والعلمية والمهنية ، كما أكدت قطيشات على شراكة بنك الدواء الإستراتيجية مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ونقابة الصيادلة في تنفيذ برامج ومشاريع من شأنها أن تعزز مفهوم الأمن الدوائي في الأردن.

Related posts

فرسان التغيير تبدأ مشاوراتها لتأسيس حزب سياسي وطني شبابي

الملك يحذر لدى لقائه مع غوتيريش من عواقب التصعيد الخطير في المنطقة

(صور) السفيرة الأميركية في مستشفى الملك المؤسس شمالي المملكة