تحويل مشهد المعاملات وإتاحة خدمات الضمان في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري –

أعلنت حاضنة الأعمال الخليجية “إياكسل”، وهي مسرعة أعمال رائدة مقرها دبي، عن شراكة استراتيجية مع TrustIn، أول منصة ضمان رقمية منظمة في الشرق الأوسط. ويهدف هذا التعاون إلى إتاحة خدمات الضمان للجميع وتبسيطها، ما يزيد من سهولة الوصول إليها من خلال منصة رقمية سهلة الاستخدام.

استقطبت حاضنة الأعمال الخليجية “إياكسل” أكثر من 20 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم خلال الأشهر السبعة عشر الماضية. وبفضل عرض القيمة المقترح الهائل، تقدم الشركة الدعم الشامل للشركات الناشئة لتسهيل نموها وتوسعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

تعتزم منصة TrustIn، المعتمدة من سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي، تبسيط عملية الدفع من خلال إتاحة منصة ضمان شاملة ويسهل الوصول إليها من قبل جميع أصحاب المصلحة للحصول على تجربة معاملات سلسة وأقل تكلفةً للمستهلكين والأعمال التجارية المحلية والشركات، إذ يتعين على جميع الأطراف المشاركة في المعاملة الالتزام بأعلى معايير عمليات تعرف على عميلك (KYC) وتعرف على عملك (KYB). وتعمل منصة TrustIn على حماية مصالح الشركات من خلال تعزيز سلامة المعاملات المالية وموثوقيتها، ما يجعلها الخيار المفضل للشركات التي تبحث عن حلول ضمان موثوقة وشفافة.

في إطار تعليقه على الشراكة، قال ديباك أهوجا، الرئيس التنفيذي لحاضنة الأعمال الخليجية “إياكسل”: “برزت دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعة كمركز عالمي للابتكار والتجارة، وجذبت شركات

من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن أحد التحديات المهمة داخل هذه المنظومة المزدهرة يتمثل في المخاطر المرتبطة بالتجارة المفتوحة، وخاصةً بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة وسوق التجزئة. لذلك تتدخل TrustIn لحل هذه المشكلة من خلال إتاحة منصة ضمان رقمية منظمة تضمن

الشفافية والأمان والحماية القانونية لجميع الأطراف المشاركة في المعاملات بين الشركات  أو من الشركات إلى المستهلكين

أو بين المستهلكين. بفضل منصة TrustIn، يمكن للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة الآن الانخراط في التجارة بثقة أكبر، حيث تدرك أن مدفوعاتها وتسليماتها محمية. وهذا لا يعزز الثقة فحسب، بل ويساهم أيضًا في تسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، ما يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة رائدة للأعمال والابتكار وينطوي على إمكانات كبيرة للتوسع في مناطق جغرافية أخرى. نحن في حاضنة الأعمال الخليجية “إياكسل” ملتزمون بدعمهم في هذه الرحلة”.

 

شاركت أنيشكا جيهاني، المؤسس المشارك لحاضنة الأعمال الخليجية “إياكسل”، أفكارها حول الشراكة قائلةً: “نحن في “إياكسل” نؤمن بتمكين الشركات من خلال الحلول المبتكرة التي تعزز النمو والثقة. وتشكل شراكتنا مع TrustIn خطوةً مهمةً نحو إتاحة المعاملات الآمنة والشفافة للجميع. وانطلاقًا من شراكتنا مع TrustIn، فإننا نهدف إلى ضمان انخراط الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بثقة في التجارة، ودفع النمو الاقتصادي والابتكار في جميع أنحاء المنطقة”.

 

وأضاف مؤمن أحمد، الرئيس التنفيذي لمنصة TrustIn، قائلًا: “إن التعاون مع حاضنة الأعمال الخليجية “إياكسل” يشكل إنجازًا مهمًا بالنسبة لمنصة TrustIn. ونتطلع إلى الاستفادة من شبكتهم وقدراتهم لتوسيع نطاق أعمالنا في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. ونهدف معًا إلى زيادة تسهيل الوصول إلى خدمات الضمان وموثوقيتها بالنسبة للشركات من جميع الأحجام، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى دفع النمو والابتكار في المنطقة”.

قال برفيز أكرم صديقي، المؤسس المشارك والمدير التقني لمنصة Trustin: “لطالما كانت مهمتنا في TrustIn أن نقدم خدمات ضمان آمنة وشفافة وموثوقة للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وبفضل الجمع بين منصة الضمان الرقمي المبتكرة من TrustIn وشبكة حاضنة الأعمال الخليجية الواسعة وخبرتها في السوق، أصبح بإمكاننا إحداث ثورة في مشهد المعاملات في المنطقة. ولا يُعزز التعاون الثقة والأمان في المعاملات المالية فحسب، بل يساهم أيضًا في تمكين الشركات من النمو بثقة، حيث تدرك أن مصالحها محمية في كل خطوة”.

Related posts

ادراج الباحث الدكتور محمد البرماوي بقائمة أفضل باحثي العالم في مجال الإعلام الرقمي

ولي العهد يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

البحرين ضمن المجموعة الأولى والأعلى عالميا في مؤشر الأمن السيبراني العالمي