المناصير: مبادرة «استعادة أمل» في غزة ستنفذ على 3 مراحل

كشف قائد المستشفى الميداني الأردني في جنوب غزة 3 العقيد الركن عصام مخلد المناصير عن أن مبادرة (استعادة أمل) ستنفذ على 3 مراحل لتقديم خدمات تركيب الأطراف الصناعية لمبتوري الأطراف في قطاع غزة.

وبين في تصريح إلى «الراي» أن المبادرة جاءت استمرارا لمكارم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للأهل في غزة، والمتمثلة بإرسال المستشفيات الميدانية للقطاع، إضافة للإنزالات الجوية والقوافل البرية المسيرة باتجاه القطاع، والتي تقدم مساعدات طبية وإغاثية وإنسانية.

وأكد العقيد الركن المناصير إلى أن مبادرة (استعادة أمل) باشرت عملها اعتباراً من يوم الاثنين، وستكون على عدة مراحل، حيث ستكون المرحلة الأولى من داخل المستشفى الميداني الأردني جنوب قطاع غزة، ومن ثم سيتم التوسع بتقديم الخدمات من خلال المستشفى الأردني المتواجد في شمال القطاع كمرحلة ثانية.

أما المرحلة الثالثة للمبادرة وفق العقيد الركن المناصير، سيتم فيها التواصل مع أكثر من جهة طبية داخل القطاع، لأخذ بيانات ومعلومات للأشخاص المصابين، الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة، ليتم زيارتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم في أماكن سكناهم.

وشدد على أن جلالة الملك عبدالله الثاني كان أوعز بتقديم مبادرة (استعادة أمل) للأهل في القطاع، ممثلة بإرسال عيادات أطراف صناعية، حيث تقدم خدماتها بأسلوب احترافي ومميز بتركيب طرف صناعي خلال ساعة، فيما يحتاج المريض بالظروف الاعتيادية إلى عدة شهور من المراجعات لأخذ القياسات، وتركيب الطرف وإجراء العلاج الفيريائي والتي تستهدف 14 ألف مصاب. وعن شروط تركيب الأطراف الصناعية، أشار العقيد الركن المناصير إلى أن أهمها أن يكون البتر قبل الركبة بالنسبة للأرجل، وأسفل الكوع بالنسبة للأيدي.

وأوضح أنه لن يتم استقبال الحالات بالمستشفيات الأردنية، بسبب أعداد المصابين، لأنه تم تركيب أطراف صناعية قديمة قبل الحرب الحالية على القطاع، وسيتم التعامل مع الحالات من خلال العيادات الموجودة حاليا بالقطاع وعددها (2)، حيث ستغطي يومياً بمعدل 10 حالات.

أما عن طريقة التبرع بتكلفة الأطراف الصناعية، لفت العقيد الركن المناصير بأن المواطنين يستطيعون التبرع من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية من خلال الموقع الالكتروني للهيئة.

وبخصوص افتتاح مستشفى خاص بالأمراض النسائية والتوليد في القطاع، نوه إلى أنه سيتم افتتاح هذا المستشفى بالمستقبل القريب، وذلك لتغطية الحاجة لهذا التخصص هناك، وعدم إمكانية المستشفيات في غزة لتقديم الخدمات المتعلقة به.

وفي السياق، قال المناصير، إن المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة، تعامل مع 183 ألف حالة مرضية، أجري خلالها 5220 عملية صغرى، و910 كبرى، وجميعها عمليات جراحية نوعية وحساسة.

Related posts

حسّان: نبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة

الجبهة العربية الفلسطينية: مواقف جلالة الملك تعكس عمق التزام الأردن بالقضية الفلسطينية كقضية مركزية في المنطقة

الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية