الجبهة العربية الفلسطينية تدعو إلى إحالة الملف الفلسطيني برمته إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة

الجبهة العربية الفلسطينية تدعو الأمم المتحدة إلى تفعيل وضع “الاتحاد من اجل السلام” وإعلان الاحتلال الإسرائيلي دولة مارقة في الجمعية العامة

في ظل الفشل المتواصل لمجلس الأمن الدولي في وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتصاعد جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، تدعو الجبهة العربية الفلسطينية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لوقف هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين عنها.

وفي ضوء ما أصدرته محكمة العدل الدولية من حكماً باختصاصها بالنظر في الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا، والتي أكدت أن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة يرقى إلى مستوى جرائم الإبادة الجماعية، وهو ما يتطلب تدخلًا دوليًا عاجلاً لحماية الشعب الفلسطيني، وفي ظل أن مجلس الأمن الدولي لم يتمكن حتى الآن من اتخاذ خطوات فعلية لوقف العدوان، بسبب تعطيل القرارات من قبل بعض الدول ذات العضوية الدائمة، وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية، التي تقف في موقف المتهم بمشاركة الاحتلال في ذات الجرائم، ودورها في تعطيل اي قرار ملزم بوقف جرائم الاحتلال.

وعليه، تدعو الجبهة العربية الفلسطينية إلى تفعيل صيغة “الاتحاد من أجل السلام” وإحالة الملف الفلسطيني برمته إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، على غرار ما حدث في التصويت على القرارات المتعلقة بالأزمة الأوكرانية، حيث حلت الجمعية العامة محل مجلس الأمن في اتخاذ القرارات الحاسمة. حيث بدات أعمال الجمعية العامة في دورتها ال٧٩، وهو ما يمثل فرصة أمام المجتمع الدولي لإظهار التزامه بالعدالة والسلام.

إن الجبهة العربية الفلسطينية تطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ خطوات جادة وإلزامية، بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لإعلان الاحتلال الإسرائيلي دولة مارقة، وفرض التدابير التي تمنع استمرار جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، والتي تُرتكب تحت سمع وبصر العالم بأسره.

اننا ندعو جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، واتخاذ القرارات الحاسمة التي تضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الأبرياء.

Related posts

الجبهة العربية الفلسطينية: مواقف جلالة الملك تعكس عمق التزام الأردن بالقضية الفلسطينية كقضية مركزية في المنطقة

الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين