الصفدي يبحث مع لازاريني تحضيرات اجتماع وزاري لدعم “أونروا” الشهر الحالي

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ⁦أيمن الصفدي ،الثلاثاء، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا‬⁩) فيليب لازاريني.

وبحث الصفدي ولازاريني الدور الأساس للوكالة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، وأكّدا أهمية توفير المجتمع الدولي الدعم السياسي والمادي الذي تحتاجهما الوكالة لتقديم خدماتها الأساسية للاجئين.

وأدان الصفدي كل الإجراءات الإسرائيلية ضد “أونروا” مؤكدا رفضها خرقاً للقانون الدولي، يستوجب تحركاً دولياً فورياً لمواجهتها.

وشدد الصفدي على أن لا جهة تستطيع القيام بالدور الرئيس للوكالة، خصوصاً في قطاع غزة حيث يستمر العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

وبحثا التحضيرات للاجتماع الوزاري لدعم “أونروا” الذي سينظمة الأردن بالتعاون مع مملكة السويد على هامش الدورة التاسعة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر الحالي.

بدوره، ثمن لازاريني دعم الأردن المستمر لجهود “أونروا” في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وحشد الدعم الدولي للوكالة لتمكينها من القيام بعملها وفقاً لتكليفها الأممي، ولضمان استمرارها في تقديم خدماتها الحيوية لأكثر من 5.9 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

Related posts

وصول طائرة مساعدات أردنية الى لبنان

الجبهة العربية الفلسطينية: تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي انتصار تاريخي لشعبنا

حسان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن