“خيال صحرا” علامة فارقة في المسرح اللبناني وفي مسيرة المبدعين جورج خباز وعادل كرم

عروبة الإخباري –

الديار – جويل عرموني –

“خيال صحرا” ليست عملاً عادياً أو محطة عابرة تسجل في مسيرة جورج خباز وعادل كرم الفنية. فقد نجح كلاهما بتقديم عرض متميز يجمع ما بين الكوميديا والرسائل العميقة التي تحمل الكثير من الحزن والأسى والمعاناة فتأسر المشاهد الذي لا شك أنه عاش أو عايش تجارب تشبه ما قدمه جورج وعادل على خشبة المسرح.

فمن خطوط التماس التي جمعت المقاتلين والمتقاتلين وصولاً لنهاية جمعتهما بالفقر والعوز، “عشرة عمر” كما يحلو لهما القول تفوح منها رائحة “الميرون” و”الخبّيزة”، لتسلّط الضوء على تجربة تستحق التوقف عندها واستخلاص العبر وتصويب الأمور متى لزم ذلك، أما الأهم فهو رسالة للجيل الجديد لنبذ الحرب والسلاح والعنف لأنه في كل مرة نلجأ إليه ستكون النتيجة مشابهة لما شاهدناه على خشبة مسرح كازينو لبنان، ليصبح فعلاً كل فرد منا عندها “خيال صحرا”!

طوال شهر من العروض على خشبة مسرح كازينو لبنان تمكن خباز وكرم من أسر جمهورهما الكبير الذي شاهد العمل بالآلاف، وينتظر عودتهما بعروض أخرى في كانون الأول القادم، تحت إدارة منتج العمل طارق كرم الذي أثبت كما في كل مرة تفوقه من خلال نجاح الأعمال التي يتولى ادارتها بإحترافية كبيرة ومهنية عالية.

ويؤكد مجدداً جورج خباز من خلال “خيال صحرا” إبداعه بالكتابة والتأليف والافكار التي تابعناها، كما وبالتمثيل الى جانب عادل كرم حيث أننا نشهد ولادة ثنائي مبدع سيكون مُطالباً بالمزيد من الأعمال التي تعيد لمسرحنا المستوى المميز الذي لطالما تميزنا به.

“خيال صحرا” عمل يستحق النجاح الذي حققه ولا يزال، وهو حتماً علامة فارقة في المسرح اللبناني وفي مسيرة جورج خباز وعادل كرم المليئة بالإنجازات والنجاحات

Related posts

كيت وينسلت: نجاح «تايتانيك» لم يكن أمراً إيجابياً تماماً

الفنانة الكويتية شمس: هذه حرب إبادة رسمية

هيئة أجيال السلام أقامت العرض الأول للفيلم السينمائي القصير «غصن الزيتون»