إقرار نظام معدل للخدمة المدنية يسمح بالعمل خارج أوقات الدوام وفق ضوابط

أقرَّ مجلس الوزراء الأحد، نظاما معدِّلا لنظام الخدمة المدنيَّة لسنة 2024، لغايات السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي، وفق ضوابط ومحدِّدات تضمن عدم التأثير على إنتاجيَّتهم وعدم تضارب المصالِح.

وقالت رئاسة الوزراء إن النظام المعدل يأتي تعزيزا لنقل وتبادُل المعارف والخبرات والممارسات بين القطاعين العام والخاص، وبما يسهم في الارتقاء بمستويات الأداء في القطاع العام والحفاظ على الكفاءات.

وبموجب التعديل، فإنَّه يُسمح للموظَّفين المعيَّنين في وظائف مُدرَجة في جدول التشكيلات بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي؛ شريطة الحصول على موافقة مسبقة من المرجع المختصّ، وأن يكون العمل خارج أوقات الدوام الرسمي المحدَّد في الدائرة، وألا يؤثِّر العمل على أداء الموظَّف لواجباته ومسؤوليَّاته أو على إنتاجيَّته وعلى أداء الدائرة لمهامِّها.

كما يُشترط لهذه الغاية ألا يكون العمل خارج أوقات الدوام الرسمي لدى أيٍّ من الجهات التي لها علاقة أو مصلحة أو ارتباط بعمل الدائرة، وألا يترتَّب على هذا العمل أيُّ تضارب في المصالح.

ونص التعديل على أن تكون الموافقة بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي خطيَّة، وأن تُحدَّد فيها الجهة التي سيعمل لديها الموظَّف، وكذلك مدة العمل، على ألا تتجاوز سنة واحدة قابلة للتجديد وفقا للشُّروط الواردة أعلاه.

Related posts

الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

وصول طائرة مساعدات أردنية الى لبنان

حسان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن