(فيديو) “الخيرية الهاشمية”: مبادرة “استعادة الأمل” تستهدف تركيب أطراف لنحو 16 ألف شخص من غزة

قال الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية حسين الشبلي، الاثنين، إن مبادرة “استعادة الأمل” تستهدف تركيب أطراف لنحو 16 ألف شخص من قطاع غزة، ضمن أقل وقت ممكن للتركيب.

وأضاف الشبلي، لـ”المملكة” أنه تم إطلاق مبادرة تعويض الأطراف لمبتوري الأطراف في قطاع غزة، من مبدأ تلمس الاحتياج الحقيقي للأهل في غزة.

وأشار إلى أن التقنيات السائدة والمعمول من التركيب أو المتابعة، أو إعادة التأهيل بها تتطلب فترة طويلة، لذلك كان لا بد من البحث عن تقنية جديدة تتلاءم مع الوضع في القطاع.

وبين أنه تم التواصل مع شركتين عالميتين منتجتين لهذه التقنية، كما تم من خلال الخدمات الطبية الملكية توظيف عدد من الكوادر الفنية المختصة بتركيب الأطراف، ليتم تركيب الأطراف داخل قطاع غزة.

ولفت إلى أن متابعة الأشخاص الذين ركبوا الأطراف ستتم من خلال فريق فني مختص من داخل الخدمات الطبية الملكية وكادر طبي.

وكانت الخدمات الطبية الملكية قد أطلقت، الاثنين، المبادرة الأردنية لدعم مبتوري الأطراف في غزة “استعادة الأمل”، بتوجيهات ملكية سامية، والتي تأتي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات الناتجة عن الحرب في قطاع غزة إلى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي زاد من عدد عمليات بتر الأطراف المنقذة للحياة والتي تم إجراؤها وتتجاوز قدرات مستشفيات غزة في إدارة هذه الحالات والتعامل معها.

 

Related posts

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام

حسَّان يستقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول