مستقلة الانتخاب: آخر موعد لانسحاب المرشحين غداً.. ولا تمديد

أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أنه لن يكون هناك تمديد لمدة انسحاب المرشحين للدائرة المحلية، للانتخابات النيابية 2024، حيث تنتهي هذه المدة يوم غد الاثنين السادس والعشرين من آب الحالي، ليتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين يوم الثامن والعشرين من آب الحالي.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة في تصريح خاص لـ»الدستور» أن موعد الانسحابات من القوائم المحلية ينتهي مع نهاية دوام يوم غد الاثنين السادس والعشرين من آب، مبينا أنه سيتم عكس الانسحابات على قوائم المرشحين للقائمة المحلية، وحذف كافة المرشحين الذين قرروا الانسحاب من خوض الانتخابات النيابية 2024.

وبين الرواشدة أنه سيتم نشر القائمة النهائية لأسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات النيابية 2024 يوم الأربعاء 28 آب الحالي، منبها أن القوائم العامة لا يجوز بها الانسحابات، وأن هذه الانسحابات تتم في القوائم المحلية فقط.

على صعيد آخر، أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن جميع المتقدمين الذين تم قبول طلبات ترشحهم في الدائرتين العامة والمحلية، قد حصلوا على شهادة عدم محكومية لم يمض على إصدارها أكثر من 30 يوما، وذلك تطبيقا لأحكام الفقرة (أ/1) من المادة (9) من التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح للدائرتين الانتخابيتين العامة والمحلية، وذلك وفقا لأحكام المادة (10) من قانون الانتخاب النافذ. وشددت الهيئة في بيان لها على أن جميع الوثائق والبيانات المرفقة بطلبات الترشح قد خضعت للتدقيق والتحقق من صحتها قبل اتخاذ مجلس المفوضين قراره بقبول أو رفض الطلبات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بإصدار كل وثيقة حسب اختصاصها.

Related posts

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام

حسَّان يستقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول