الجبهة العربية الفلسطينية: التوسع الاستيطاني يقوض اي فرصة لتحقيق الامن والسلام

عروبة الإخباري –

قالت الجبهة العربية الفلسطينية في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة التوسع الاستيطاني على حساب أراضي الشعب الفلسطيني، نتابع بقلق شديد تحركات قوات الاحتلال الأخيرة في جنين، حيث قام ضباط الاحتلال يرافقهم عدد كبير من الجنود بتفقد أرض مستعمرة أخليت عام 2005، والتي تقع بمحاذاة حي السويطات.
واضافت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم أن هذا التحرك، والذي يأتي في ظل قرار حكومي إسرائيلي بالعودة إلى تلك الأراضي بعد إلغاء الكنيست قرار فك الارتباط الصادر عام 2005، يعد تصعيدا خطيرًا واستمرارًا لسياسة الاحتلال الاستعمارية.

إن الجبهة العربية الفلسطينية تدين بشدة هذه الإجراءات العدوانية والتوسعية التي تعكس إصرار الاحتلال على تقويض أي فرصة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة. إن هذه السياسات الاستيطانية ليست فقط انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقرارات الأممية، بل تهدد أيضًا بإشعال موجة جديدة من العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

إن الجبهة العربية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي، بكل هيئاته ومنظماته، إلى التحرك الفوري لوقف هذه السياسات العدوانية ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني. كما ندعو جميع الدول إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه التصرفات التي لا يمكن أن تمر دون رد، ونطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال لوقف مخططاته التوسعية.

وتابعت الجبهة ان تحقيق الأمن والسلام في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ووقف كافة أشكال الاستيطان والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

Related posts

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول

البرديني يحذر من تنامي وتصاعد الإرهاب الصهيوني الذي يهدد المنطقة والعالم بأسره

الجبهة العربية الفلسطينية: مواقف جلالة الملك تعكس عمق التزام الأردن بالقضية الفلسطينية كقضية مركزية في المنطقة