الخصاونة: الأردن أبلغ الإيرانيين والإسرائيليين بشكل واضح وصريح بأنه لن يسمح لأحد باختراق أجوائه

استهل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء، الأحد، بالتعبير عن الإدانة الواضحة والصريحة للعدوان الإسرائيلي الغاشم الذي وقع على مدرسة التابعين في حي الدرج في قطاع غزة.

وأعرب الخصاونة عن الإدانة المستمرة للسلوك العدواني المأزوم الذي يمارسه بعض الطَيف السِّياسي الإسرائيلي الذي يقتات على استمرار سفك الدماء وانتهاك سيادة الدول والانحدار إلى درك الاغتيالات السياسية المقيتة المدان والمرفوض، بما فيه ما شاهدناه من مساس بالسيادة اللبنانية وأيضا جريمة اغتيال إسماعيل هنية في طهران التي أدانها الأردن.

وفيما يتعلق بالتوتر والتصعيد ما بين إسرائيل وإيران، أكد رئيس الوزراء أن الأردن لن يسمح باختراق أجوائه من أي جهة كانت، وسيتصدى لكل ما من شأنه أن يشكل خطراً على أمنه الوطني ومواطنيه، لافتاً إلى أن الأردن أبلغ بشكل واضح وصريح الإيرانيين والإسرائيليين بأنه لن يسمح لأحد بأن يخترق أجواءه ويعرض حياة أو سلامة مواطنيه للخطر، وسيتصدى لأي محاولة اختراق فوق أجوائه وبالحد الذي يستطيعه ووفق قدراته إمكاناته.

وفي الجانب الاقتصادي، تحدث الخصاونة عن سيرورة الحياة في المملكة، ومنعة الاقتصاد الوطني، مشيراً لأبرز التحديثات حول مشاريع استثمارية هامة مثل الناقل الوطني.

كما تطرق لأبرز التطورات في مساريْ التحديث السياسي، والإداري، وغيرها من مؤشرات الأداء الاقتصادي.

 

Related posts

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام

حسَّان يستقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول