وزيرة التنمية تُطلق مبادرة تمويل رائدات الأعمال في معسكر “عززي” التدريبي

أطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، السبت، مبادرة تمويل رائدات الأعمال – معسكر “عززي” التدريبي.
ويهدف المعسكر إلى تقديم المعلومات والمهارات المطلوبة لرائدات الأعمال وصاحبات الشركات الصغيرة والناشئة، لتوسيع نطاق أعمالهن، وزيادة حصتهن في السوق لجلب المزيد من الإيرادات، ولتصبح أعمالهن أكثر مرونة في مواجهة التحديات الاقتصادية، بتمويل من البنك الدولي.
وقالت بني مصطفى في كلمتها، إن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وكما جاء في الاستراتيجية الخاصة بتمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي، ركزّت على الشراكات في الرؤية وفي الإنجاز أيضاً، وتحديداً في مجال التمكين الاقتصادي للسيدات، بهدف مضاعفة مشاركتهن الاقتصادية، مضيفة “لن نستطيع أن نحقق أهدافنا في زيادة النمو الاقتصادي من دون الاستثمار برأس المال البشري، وفي إطلاق إمكاناته وطاقاته المتحفزة والمتسلحة بالمعرفة والعلم”.
وأشارت إلى أهمية هذه الورشة للسيدات ورفع قدراتهن في الثقافة المالية وإدارة مشاريعهن وريادة الأعمال، وتعريفهن بالفرص الجديدة في الشمول الرقمي المالي، بعد أن أتاحت التكنولوجيا وسائل جديدة للتسويق، وهي فرصة لاكتساب المعرفة والمعلومات، من خلال ما يقدمه فريق الخبراء من تدريبات خاصة في هذا المجال.
وأشادت وزيرة التنمية، بإقبال ومشاركة حوالي 180 من السيدات في مرحلة الإطلاق لهذا المشروع، وأهمية أن تصب هذه الجهود في الناتج المحلي الإجمالي وتظهر آثاره الإيجابية على الاقتصاد الوطني، فضلاً عن أهميتها لمؤسسات الدولة وأهمية التفاعل الجاد معها والاستفادة منها.
من جانب آخر، استعرض كل من رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن المهندسة آمال دغلس، والرئيسة التنفيذية للجمعية ثناء الخصاونة، ومدير عام شركة الدجاني للاستشارات الدكتور خالد الدجاني، أهداف المعسكر التدريبي وأهميته التي تكمن في تعزيز مشاركة صاحبات المشاريع الصغيرة والناشئة في سوق العمل، وصولاً إلى صحة مالية للمشاركات.
يذكر أنّ المعسكر التدريبي يعتبر الخطوة الأولى في المبادرة لجمع أكبر عدد من صاحبات الأعمال لتلقي تدريب مُركز، واللقاء بمجموعة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال وإدارة الشؤون المالية، وسيصار في المرحلة الثانية إلى اختيار ما يقارب 75 منهن، لمرحلة تدريب ثانية تشمل جلسات إرشادية وتدريبية على إدارة الشؤون المالية، ليتم اختيار المشاركات في المرحلة الثانية بناءً على طبيعة مشاريعهن وتميز أدائهن أثناء مشاركتهن في المعسكر التدريبي، ويتخلله عدد من الجلسات التعليمية في مجال إدارة الشؤون المالية، مثل استراتيجيات التسعير والنسب المالية والمصطلحات وكيفية قراءة التقارير المالية والأدوات المالية الرقمية والتكنولوجيا المالية.

Related posts

(فيديو) الصناعات الدفاعية الأردنية.. رؤية ملكية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن والدفاع

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام

حسَّان يستقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز