عمّان تستعد لاستضافة المعرض العربي الدولي للصناعات البلاستيكية والتغليف الشهر المقبل

عقد مؤتمر صحفي الخميس، للإعلان عن المعرض العربي الدولي للصناعات البلاستيكية والتغليف الذي سيعقد في عمّان من 17-19 من أيلول/سبتمبر المقبل.

وشارك في المؤتمر الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية محمود الجراح ونائب رئيس غرفة الطباعة لاتحاد الصناعات المصرية شريف البيلي، وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للمصدرين والمصنعين للبلاستيك تامر الحبال وعدد من الصناعيين الأردنيين المشاركين بالمعرض.

الجراح أشار إلى “أهمية صناعة المعارض في الأردن لدعم الصناعيين وتكثيف قيمة الفاتورة المصدرة لخارج الأردن ودعم الصناعيين الأردنيين من خلال الاتحاد لرفع اسم الأردن بالمنتج الصناعة الأردنية”.

وتحدث البيلي ممثلا عن القطاع الطباعة والتعبئة والتغليف في مصر والمنطقة، عن “أهمية دور الأردن كدولة واعدة باستقرارها الاقتصادي ونمو صناعتها في قطاع الطباعة وهي تتمتع بكافة اتفاقيات جامعة الدول العربية” مؤكدا أن الأردن “البوابة الشرقية للوطن العربي الآسيوي والإفريقي”.

الحبال لفت النظر إلى العلاقات الثنائية بين الأردن ومصر التي “تعد واحدة من أكثر النماذج العربية رسوخاً”، كما أكد بأن مصر تنظر إلى الأردن على أنه “شريك رئيس بجميع العلاقات الاقتصادية والسياسية”.

والمعرض العربي الدولي للصناعات البلاستيكية والبتروكيماويات والتعبئة والتغليف سيقام برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، وبمشاركة من مصانع وشركات أردنية ودولية من السعودية ومصر والصين وفلسطين وتركيا والإمارات.

Related posts

ضريبة الدخل والمبيعات: شركات السجائر تبدي التزامها بالأسعار المحددة

المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

الحكومة تطفي ديون بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الحالي ولنهاية تموز