الجبهة العربية الفلسطينية: تدين بشدة إلغاء الوضع الدبلوماسي لدبلوماسيي النرويج لدى السلطة الفلسطينية

عروبة الإحباري –

ادانت الجبهة العربية الفلسطينية القرار الإسرائيلي الجائر بإلغاء الصفة الدبلوماسية للدبلوماسيين النرويجيين لدى السلطة الفلسطينية. مؤكدة ان هذا القرار يُعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للعلاقات الدولية، ويُظهر بوضوح نية حكومة الاحتلال في تقويض جهود السلام واستمرار فرض سياسة الأمر الواقع.

واعربت الجبهة العربية الفلسطينية عن دعمها الكامل لإدانة منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، لهذا القرار العدائي، وترى أن على الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي عدم الاكتفاء بالإدانة اللفظية، بل التحرك الفوري لاتخاذ خطوات حقيقية وعملية ردًا على هذه الانتهاكات المستمرة.

كما وتدعو الجبهة العربية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين كرد مباشر على هذا التصعيد الخطير، وإلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة وغير القابلة للتصرف. مؤكدة ان الاعتراف بدولة فلسطين يمثل خطوة ضرورية على طريق تحقيق العدالة والسلام في المنطقة، ويُعد ردًا مناسبًا على محاولات الاحتلال المستمرة لطمس هوية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وتؤكد الجبهة العربية الفلسطينية أن الحل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة هو إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف. وتدعو الجبهة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية والسياسية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على إنهاء هذا الاحتلال الجائر وضمان حقوقه الوطنية.

Related posts

مستشفى الجزيرة يشارك بفعالية في يوم التغيير 2024 تحت شعار “تشخيصك أولاً، سلامتك دائماً”

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول

البرديني يحذر من تنامي وتصاعد الإرهاب الصهيوني الذي يهدد المنطقة والعالم بأسره