نجاح مستحق لندوة التضليل الإعلامي والتصدي في عصر المعلومات

عروبة الإخباري – كتب طلال السُكر –

لا شك بأن النجاح الذي كانت حققته ندوة “التضليل الإعلامي والتصدي في عصر المعلومات” والتي عقدتها لجنة النشرة في النادي، الأرثوذكسي، مستحقاً وبجدارة، لعديد الأسباب التي ساهمت في نجاحها.

فقد أثارت هذه الندوة حوارات هامة بين الحضور والمحاضرين، مما جعلها تستحق الإشادة والتحليل من قبل العديد من الجهات الإعلامية.

من أبرز أسباب نجاح الندوة هو الإدارة المتميزة التي تولتها الإعلامية رلى هاني السماعين، رئيسة لجنة النشرة للنادي. حيث قدمت الندوة بأسلوب جذاب ومبني على وقائع وخلفيات قوية، مما أضاف لها طابعًا من المهنية العالية والوضوح. لقد استطاعت السماعين بمهارتها أن تسلط الضوء على أهم القضايا الإعلامية المعاصرة وتدير الحوار بفاعلية.

شاركت في الندوة نخبة من المتحدثين البارزين الذين قدموا رؤىً عميقة حول موضوع التضليل الإعلامي. من بين هؤلاء، العقيد المتقاعد الدكتور نضال أبو زيد، الذي تناول التحديات الأمنية الناتجة عن التضليل الإعلامي بعمق. كما قدم الدكتور أحمد النعيمات، مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، نظرة شاملة على دور الإعلام في مواجهة الأزمات وكيفية التصدي للشائعات والمعلومات المضللة.

إن النجاح الكبير الذي حققته هذه الندوة يعكس قدرة النادي الأرثوذكسي على تنظيم فعاليات تحمل قيمة معرفية وإعلامية عالية. كما يؤكد على أهمية هذه القضايا في ظل التحديات الراهنة،

ما يدعو إلى تكرار مثل هذه المبادرات التي ننتظرها من لجنة النشرة في النادي الأرثوذكسي التي سوف تعمل على المساهمة في نشر الوعي على كافة المستويات منها الإعلامية، الثقافية والآسرية التي من شأنها أن  تساهم في رفع الوعي العام وتحسين الممارسات الإعلامية.

 

Related posts

لميا أم دراكولا* د. سوسن الأبطح

هل تتراجع ألمانيا عن موقفها تجاه الحرب في أوكرانيا؟* د. سنية الحسيني

السمهوري: قرارالجمعية العامة بتحديد سنة لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي ملزم