(فيديو) تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان السنوي “تضمن ملحقا خاصا بأحداث غزة”

قالت رئيسة مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، سمر الحاج حسن، الاثنين، إن النسخة الـ 20 من التقرير السنوي للمركز تضمنت ملحقا خاصا بالأحداث في قطاع غزة الذي يشهد حربا إسرائيلية مدمرة منذ نحو 10 أشهر.

وتحدثت الحاج حسن لـ “المملكة“، عن تطوير المركز لمنهجية إعداد التقرير وتعديله على بعض محاور العمل وتكثيف انتشار المختصين، مشيرة إلى “إضافته ملحقا خاصا بأحداث غزة”.

وأشارت إلى أن القرير يمثل “المرجعية الأساسية” لتوصيف حالة حقوق الإنسان في الأردن. وأوضحت أن توصيف حالة حقوق الإنسان “تشخيص لحالة حقوق الإنسان وتحديد الإيجابيات والتطورات والتحديات في الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية”.

ويتابع التقرير على مدار عام “التشريعات الناظمة والسياسات والخطط الوطنية وانعكاسها على حقوق الإنسان، ومتابعة الممارسات في الميدان” وفق الحاج حسن التي قالت “المركز يقوم بزيارات رصدية في بعض الأحيان معلنة وغير معلنة ليرصد الواقع وحالة حقوق الإنسان ويتابع مع الجهات” إضافة إلى استقبال الشكاوى.

والاثنين، تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، نسخة من التقرير السنوي العشرين لحالة حقوق الإنسان في الأردن للعام 2023، الصادر عن المركز الوطني لحقوق الإنسان.

 

Related posts

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام

حسَّان يستقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول