قائمة العهد… النموذج للعمل السياسي المسؤول

عروبة الإخباري – كتب طلال السُكر –

تُعَدُّ قائمة العهد، من أبرز القوائم المتنافسة في الانتخابات البرلمانية الأردنية لعام 2024.  في محافظة البلقاء، بفضل تنوعها وشموليتها، استطاعت القائمة جذب الأنظار وإرباك بقية الكتل المتنافسة.

يُعزى النجاح الكبير لقائمة العهد إلى وجود شخصيات ذات كفاءة عالية ضمن صفوفها. هذه الشخصيات تتمتع بخبرة قوية في مجالات متعددة، بما في ذلك العمل البرلماني، الأكاديمي، القانوني، والاجتماعي.

النائب السابق ضرار قيصر الداود

ضرار قيصر الداود، كان مفاجأة، ولأكثر من دورة عضواً في ثلاثة من مجالس النواب المتعاقبة، ويتمتع ببصمة مميزة في محافظة البلقاء، ما أضاف للقائمة حضوراً وقوة وزخماً إضافياً.

الدكتورة دانيه بشير محمد العربيات ( كوتا مرأة)

د. العربيات، لها الكثير من المشاركات بالعديد في المراكز التطوعية، الرقابة على مشاريع حكومية لمحافظة البلقاء.

ولديها ما يكفي من الخبرات بالمجال التعليمي الحافل بالعطاء، وتحمل شهادات البكالوريوس في اللغة الانجليزية من الجامعة الاردنية. إضافة لماجستير في علم نفس تربوي من جامعة البلقاء التطبيقية، وايضاً دكتوراه- ارشاد نفسي وتربوي- من جامعة العلوم الاسلامية.

السيد نضال أحمد علي الحياري

كان عضواً في المجلس النيابي السابع عشر وايضاً في المجلس النيابي التاسع عشر

الاستاذ الدكتور القاضي العسكري حسين الرحامنه

القاضي الرحامنة، له مسيرة طويلة في القضاء، حيث كان شغل منصب قاضي عسكري سابقاً ورئيس لمحكمة الهيئة الاستباقية الأولى.

النائب الدكتور احمد عبد العزيز السراحنه

السراحنة، يحظى بدعم كبير من أهالي محافظة البلقاء، في منطقة البقعة، ويعد السراحنة واحدًا من أهم المرشحين لخوض الانتخابات النيابية لعام 2024 عن محافظة البلقاء.

النائب محمد عواد محمد العلاقمه

العلاقمة، يحظى بحضور مؤثر وقوي في دير علا، واجماع عشائري قوي، وكان عضواً في المجلس النيابي السابع عشر والمجلس النيابي التاسع عشر

الدكتور وضاح سعود العلي العدوان

الأستاذ الدكتور المحامي وضّاح سعود العلي العدوان، له حضور قوى ومؤثر في لواء الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء، يمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات العلمية والمهنية في مجال القانون، مع مسيرة طويلة من العمل الأكاديمي والإداري والاستشاري.

لقد أثبت أعضاء القائمة جدارتهم من خلال بصماتهم الواضحة في مجالاتهم، ما يعزز من مكانة القائمة ويزيد من فرصها في تحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات.

القائمة لا تقتصر على شخصيات سياسية فحسب، بل تضم أيضاً نخبة من الأكاديميين والخبراء القانونيين والاجتماعيين، مما يجعلها نموذجاً للتنوع والشمولية.

هذا التنوع يسهم في طرح رؤى وحلول مبتكرة لمختلف القضايا الوطنية، ويجعل القائمة أكثر جاذبية للناخبين الذين يبحثون عن تمثيل يعكس تطلعاتهم وآمالهم.

إن قائمة العهد، تقدم نموذجاً للعمل السياسي المسؤول، وتعكس التزاماً بخدمة الوطن والمواطن. هذه العوامل مجتمعة تجعل القائمة خياراً قوياً في الساحة الانتخابية، وتزيد من فرص نجاحها في الانتخابات البرلمانية القادمة

Related posts

حكومة لا تكفيها مهلة 100 يوم* ماهر أبو طير

مطلوب من الرئيس أن يسمع الأردنيين ويتحدث معهم* حسين الرواشدة

أبرز القوى في صياغة الرأي العام الأميركي إسرائيلياً وفلسطينياً (4-5) مع اقتراب الانتخابات الأميركية *د. اسعد عبد الرحمن