النخبة في ندوة “التضليل الإعلامي .. الفهم والتصدي في عصر المعلومات”

عروبة الإخباري –

ليس مستغرباً أن يستضيف النادي الأرثوذكسي الأردني، صاحب التاريخ العريق الذي يمتد لأكثر من 70 عاماً، ندوة إعلامية متميزة بعنوان “التضليل الإعلامي .. الفهم والتصدي في عصر المعلومات”. هذه الندوة قدمت فرصة قيمة للحضور لاكتساب فهم أعمق حول التحديات التي تواجه الإعلام في العصر الرقمي، وطرق التصدي للتضليل الإعلامي.

أدارت الندوة بكل كفاءة واقتدار رئيسة لجنة النشرة للنادي، رلى هاني السماعين، التي أبهرت الحضور بتقديمها المتميز والدقيق المبني على وقائع وخلفية قوية. كانت إدارتها للندوة مثالية حيث استطاعت أن تسلط الضوء على أهم القضايا الإعلامية المعاصرة بمهارة ووضوح.

ضمت الندوة نخبة من المتحدثين البارزين الذين قدموا رؤىً ثاقبة حول موضوع التضليل الإعلامي. من بين هؤلاء المتحدثين العقيد المتقاعد والمختص بالشأن الدولي، الدكتور نضال أبو زيد، الذي قدم تحليلاً عميقاً للتحديات الأمنية الناتجة عن التضليل الإعلامي. كما تحدث الدكتور أحمد النعيمات، مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، عن دور الإعلام في مواجهة الأزمات وكيفية التصدي للشائعات والمعلومات المضللة.

كما شاركت الأستاذة بيان التل، مستشارة إعلام وتربية إعلامية، برؤى قيمة حول أهمية التربية الإعلامية في تمكين الجمهور من التمييز بين المعلومات الصحيحة والمضللة. أما الصحفي الأستاذ سعد حتر، مدير الأخبار في قناة رؤيا، فقد أضفى بُعداً عملياً للندوة من خلال تسليط الضوء على تجاربه الشخصية في محاربة التضليل الإعلامي ضمن عمله الصحفي اليومي.

من الحضور كانت السيدة نانسي سليم التي قالت معلقة على الندوة : ”أبرزت هذه المحاضرة التي جمعت أربعة من جهابذة الإعلام الأردنيينن بعض النقاط السلبية والإيجابية وكيف نبني على الاخير ة ليكون اعلامنا ناجحا اخذين بعين الاعتبار ان الإعلام الناجح في بعض الدول العربية قام على اكتاف إعلاميين أردنيين.

ثم إن الكل اتفق ايضا على أن ضعفه يكمن ايضا في كونه اعلاما حكوميا وليس وطنيا.

نقاط كثيرة وشيقة اثيرت في هذا اللقاء بالإضافة الى معلومات تفاعل معها الحاضرون.

وقد كان لتاثير السوشال ميديا مساحة كبيرة من قبل جميع المتكلمين وعن سلبياتها وايجابياتها وكيف نستطيع أن نتفادى اخطارها.”

المتحدثون في الندوة لم يبخلوا على الجمهور الكبير الذي حضر الندوة بالإجابة على العديد من الأسئلة ذات الطابع الوطني، مما أثرى النقاش وأضفى عليه حيوية وتفاعلاً مميزاً. كانت هذه الندوة مثالاً حياً على أهمية التعاون بين مختلف الجهات لمواجهة التحديات الإعلامية الراهنة وتقديم إعلام نزيه وموثوق.

 

 

 

Related posts

الرواشدة: قريباً إصدار رواية (حكي القرايا)

انطلاق فعاليات سابلة الحسن للشباب 2024 بمشاركة 58 شابا وشابة

»طربوش جدي«.. رحلة في التراث بين الماضي والحاضر