هبة القواس مصدر إلهام للشباب الطموح للإبداع

عروبة الإخباري –

الدكتورة هبة القواس، مغنية أوبرا ومؤلفة موسيقية بارعة، تعد واحدة من أبرز رواد الأوبرا العربية في عصرنا الحالي. حققت إنجازات بارزة في مجال الموسيقى وأثبتت نفسها كصوت قوي ومؤثر في عالم الفن الأوبرالي.

بدأت القواس رحلتها الموسيقية بتفوقها الأكاديمي، حيث حصلت على ماجستير بامتياز عالٍ في الغناء الأوبرالي من المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى، مما عزز من مهاراتها وصقل موهبتها الفريدة. لم تتوقف عند هذا الحد، بل تابعت دراستها لتحصل على ماجستير آخر بامتياز عالٍ في التأليف الموسيقي، مما منحها القدرة على الإبداع والتجديد في عالم الموسيقى الأوبرالية.

من أبرز إنجازاتها، توليها رئاسة المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان، كأول امرأة تتقلد هذا المنصب الرفيع. يعتبر هذا التكريم شهادة على قدراتها القيادية ورؤيتها المستقبلية لتطوير الموسيقى في لبنان والمنطقة.

أسلوب القواس المميز يجمع بين الأصالة والتجديد، حيث تسعى من خلال أعمالها إلى إحياء التراث الموسيقي العربي الأصيل بلمسات حديثة. لقد أثرت ساحة الموسيقى الأوبرالية بموهبتها الفذة، وقدمت العديد من الأعمال المميزة التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

تعتبر الدكتورة هبة القواس مصدر إلهام للعديد من الشباب والفتيات الطموحين في مجال الموسيقى، إذ تثبت من خلال مسيرتها أن الشغف والعمل الجاد يمكن أن يقودا إلى تحقيق الإنجازات الكبيرة والتأثير الإيجابي في المجتمع.

 

Related posts

الرئيس عباس في إسبانيا… يحصد ما زرع

السمهوري يطالب المجتمع الدولي بدورته 79 مطالب بعزل إسرائيل

«فائدة» خفض «الفائدة» على المواطنين والاقتصاد الأردني!* عوني الداوود