وزيرة التنمية الاجتماعية: هناك حاجة لإنشاء 40 ألف حضانة جديدة

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى إن الدراسات تشير إلى أن الأردن يحتاج إلى إنشاء 40 ألف حضانة جديدة، خصوصاً في المناطق الأكثر حاجة اليها، بهدف توفير أماكن صحية وآمنة للأطفال، وخلق فرص عمل جديدة للسيدات، علما أنه تم إقرار نظام ترخيص الحضانات والتعليمات المتعلقة بذلك، حيث سيتم نشره قريبا في الجريدة الرسمية للعمل بموجبه.

جاء ذلك خلال افتتاحها أمس أعمال الورشة التدريبية الخاصة بترخيص ومتابعة دور الحضانة، بحضور ممثل مؤسسة التمويل الدولية مارسيل راشد.

وأشارت إلى أنه تم إدراج قطاع الحضانات كواحد من قطاعات الحماية الاجتماعية، وهو إحدى الأولويات الـ 13 في استراتيجية تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي، ويسهم ذلك في انتقال النساء العاملات من قطاع العمل غير المنظم إلى المنظم.

وأضافت بني مصطفى أنّ هناك حاجة متزايدة لتشجيع إنشاء الحضانات، وتحديداً المنزلية منها، من خلال تطبيق المنظور الجديد الخاص بالحضانات، بما يضمن تسهيل إجراءات إنشائها، والانتقال من الترخيص إلى التسجيل ومن التجديد إلى إخطار الوزارة، فضلاً عن أن الوزارة ستدعم الجمعيات بمنح مالية لمساعدتها على توفير الحضانات في جميع أنحاء المملكة.

وشدّدت على ضرورة تذليل العقبات كافة، وتسهيل الإجراءات المتعلقة بإنشاء الحضانات، وضرورة مراعاة المدد القانونية الواردة في الأنظمة والتعليمات الخاصة بالحضانات، لافتةً إلى أن الوزارة ستعمل على تحفيز وتكريم فرق العمل في المديريات الأكثر إنشاء للحضانات في مناطقها.

Related posts

الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

وصول طائرة مساعدات أردنية الى لبنان

حسان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن