الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يختار حمدان رئيسا للجنة الفنية للبطولة الآسيوية للشباب

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، الدكتور ساري حمدان رئيسا للجنة الفنية للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة لمنتخبات الشباب، والتي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة من 14 ولغاية 26 تموز (يوليو) الحالي وسط مشاركة 13 منتخبا، يتأهل عنهم 4 منتخبات إلى بطولة العالم المقررة صيف العام المقبل في بولندا.

وجاء اختيار الدكتور حمدان ليرأس اللجنة الفنية لهذا الحدث الآسيوي الكبير نظرا لما يحمله من خبرات واسعة في هذا المجال، وهو يعد من أبرز الخبراء في القارة الآسيوية في لعبة كرة اليد، وقد ترأس العديد من اللجان الفنية للبطولات الآسيوية، وحققت نجاحات كبيرة.
وتقلد الدكتور حمدان الحاصل على وسام الحسين للعطاء والتميز، العديد من المناصب، حيث شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وعضوا في لجنة التطوير بالاتحاد الدولي، ونائبا لرئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، مثلما شغل منصب رئيس نادي الجزيرة، ورئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة، وحاليا يشغل منصب نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وعضوا في الكثير من اللجان الدولية والآسيوية، مثلما ترأس البعثات الأردنية التي شاركت في المحافل الدولية والآسيوية. وعلى الصعيد العلمي التحق حمدان بالجامعة الأردنية في العام 1986، حيث تم ترفيعه إلى رتبة أستاذ مشارك في العام 1991 ومن ثم إلى أستاذ دكتور في العام 1998، مثلما شغل عدة مناصب إدارية في الجامعة الأردنية بما في ذلك رئيس قسم التربية الرياضية ونائب عميد شؤون الطلبة، ونائب عميد وعميد كلية التربية الرياضية، وعين رئيسا لجامعة عمان الأهلية لغاية الآن، وأمينا عاما لوزارة الشباب (2003).
وتفتتح منافسات البطولة الآسيوية للشباب اعتبارا من يوم بعد غد في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، التي تحتضن كافة اللقاءات، حيث ويستهل المنتخب الوطني مشواره يوم الاثنين المقبل عندما يواجه نظيره المنتخب العماني عند الساعة الثامنة مساء.
إلى ذلك تلتقي اللجنة الفنية المشرفة على منافسات البطولة برئاسة الدكتور حمدان، بكافة المنتخبات المشاركة عند الساعة الرابعة من مساء يوم غد، وذلك لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالبطولة.

Related posts

حياصات لجمهور الفيصلي: لنشجع فريقنا بشكل مثالي

الحسين إربد يخسر من الأهلي الإماراتي بدوري أبطال آسيا

زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة “ريد بُل كار بارك درِفت 2024” في الأردن