ارتفاع اسعار النفط والذهب عالميا على خلفية تراجع مخزونات البنزين

عروبة الإخباري –

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، على خلفية تراجع مخزونات البنزين وهبوط مخزونات الخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأميركية عمليات المعالجة، بما يعكس قوة الطلب.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” للأخبار الاقتصادية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتًا لتصل إلى 85.43 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتًا ليصل إلى 82.47 دولار للبرميل.

وفي السياق، ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة ليصل إلى 2375.70 دولار للأوقية (الأونصة)، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة لتصل إلى 2381.30

دولار، كما تراجع الدولار مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران المقرر صدوره اليوم، وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المرتقب، الجمعة، وسط توقعات بأن تدعم البيانات حالة التفاؤل بأن المركزي الأمريكي سيكون قادرا على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 30.94 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة ليصل إلى 991.80 دولار، وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 992.30 دولار.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يُقر نظام التأمين الإلزامي للمركبات

عروبة الإخباري – أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر …