شركة ميناء حاويات العقبة توسع شراكتها مع تكية أم علي

أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن والمشرق العربي وما حولها، عن توسيع شراكتها مع تكية أم علي؛ للوصول لأكبر عدد من المستفيدين. وجاء هذا الإعلان بموجب الاتفاقية التي وقعها من جانب الشركة، رئيسها التنفيذي، هارالد نايهوف، فيما وقعها من قِبَل تكية أم علي، مديرها العام، سامر بلقر. وتعبّر الاتفاقية التي تأتي للعام الثامن على التوالي عن الشراكة الناجحة بين الطرفين، وعن الحرص على البناء على نتائجها.

وقال نايهوف: «نفخر بحفاظنا على شراكاتنا الاستراتيجية المثمرة، التي تعد شراكتنا مع تكية أم علي من أبرزها، وهي التي نؤمن بأهميتها؛ كونها تدعم مساعي تكية أم علي وأهدافها النبيلة الرامية لتقديم المساعدات الغذائية المستدامة والإغاثية للأسر الأشد فقراً في المملكة، ولأنها تتماشى مع أحد أهدافنا الأساسية المتمثلة في دعم المجتمع المحلي.»

ومن جانبه، قال بلقر: «تسعى تكية أم علي باستمرار للبحث عن سبل لتوسيع نطاق برامجها الموجهة لدعم الأسر المحتاجة في جميع أنحاء المملكة. وبفضل التعاون طويل الأمد مع شركة ميناء حاويات العقبة التي تعد أحد شركائنا، فقد تمكّنا من قطع خطوات كبيرة نحو تحقيق رؤيتنا بالوصول لأردن خالٍ من الجوع.»

وفي ظل التزامها بدعم المجتمعات المحلية التي تعمل ضمنها، وتحسين نوعية حياة أبنائها، فقد حرصت الشركة على عقد العديد من التعاونات والشراكات مع المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المختلفة. وكانت الشركة قد استثمرت خلال العام الماضي 2023 فقط في عدد كبير من المبادرات المجتمعية، بواقع 15 مبادرة، مقارنة بالاستثمار في 10 مبادرات خلال العام 2022، وهو ما رفع إجمالي استثمارها في هذا المجال إلى ما نسبته 77% مقارنة بالعام السابق.

وفي سياق سعيها لتوسيع نطاق وأثر نشاطاتها المجتمعية الإيجابي، تهدف شركة ميناء حاويات العقبة لزيادة عدد المستفيدين من مبادراتها التي تنفذها أو تدعمها، والتي تركز معها على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في: التعليم، والحفاظ على البيئة، والصحة. ويتماشى هذا النهج مع استراتيجية العمل الشاملة للشركة، في انعكاس لإيمانها بأهمية خدمة هذه المحاور في إحداث الفوارق الإيجابية، وبالتالي المساهمة في تشكيل المستقبل المنشود الأفضل.

شاهد أيضاً

مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تنفذان مشروع “قطرات الصحة” لتأهيل البنية التحتية في مدرستي الفيحاء في مأدبا

انطلاقاً من الرؤية المشتركة لكل من مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد والهادفة إلى تمهيد …