المومني: اختيار المرشحين خضع لمعايير محددة

أعلن أمين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد حسين المومني مصادقة المكتب السياسي على توصيات لجنة اختيار مرشحي الحزب على مستوى القائمة الحزبية العامة كما وردت من اللجنة المختصة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المومني مع ممثلي وسائل الإعلام مساء أمس الاثنين، في المقر الرئيسي للميثاق الوطني في العاصمة عمان بحضور رئيس المجلس المركزي الدكتور يعقوب ناصر الدين واعضاء لجنة اختيار القائمة واعضاء المكتب السياسي وعددا من قيادات الحزب.

وقال المومني إن حزب الميثاق قرر في وقت سابق المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة من خلال خوض غمار العملية الانتخابية على مستوى الدوائر المحلية والدائرة العامة، حيث سيتم ترشيح 41 مرشحا على القائمة الحزبية العامة يمثلون جميع محافظات المملكة ودوائرها الانتخابية، بنسبة 39 بالمئة من فئة الشباب ممن هم دون سن 35 عاماً، وما نسبته 22 بالمئة من المترشحين هم من الإناث، وهذا يأتي في إطار إيمان الحزب بدور الشباب والمرأة وضرورة تمكينهم وايصالهم لمواقع صنع القرار.

وأشار إلى أن عملية اختيار المرشحين خضعت لمعايير محددة تم وضعها في وقت سابق من قبل لجنة اخرى منفصلة، وبناء على ذلك تم اختيار المرشحين،

من قبل اللجنة التي ضمت كل من الدكتور يعقوب ناصر الدين والدكتورة ميسون تليلان والدكتور مأمون عكروش

والدكتور محمد الخلايلة والسيد غازي الطيب والدكتور انيس منصور والسيد عبدالحميد الخص مؤكدا أن

الحزب يفخر بجميع الراغبين بالترشح وجميعهم قامات وطنية مقدرة ومرموقة ويشهد لها بالكفاءة والعمل السياسي المتميز.

شاهد أيضاً

“شؤون المرأة”: أكثر من 350 سيدة استفدن من تدريب خاص بالتشريعات بقانوني الأحزاب والانتخاب

تحدثت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، مها علي، الأربعاء، عن استفادة أكثر من …