“الأردني للريادة” يستثمر 5 ملايين دولار في صندوق جلوبال فينتشرز

أعلن الصندوق الأردني للريادة، عن استثمار بقيمة 5 ملايين دولار في صندوق “جلوبال فنتشرز وهو صندوق رائد في مجال رأس المال الجريء الذي يركز على الاستثمارات التكنولوجية في مرحلة النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد الصندوق في بيان الثلاثاء ، أن هذا الاستثمار يتماشى مع أهداف الصندوق الأردني للريادة لتمكين الشركات الأردنية الواعدة، وتعزيز الاقتصاد الوطني بشكل عام من خلال توفير رأس المال للاستثمار في الشركات الأردنية.

الرئيس التنفيذي للصندوق، محمد المحتسب ، أكد أهمية انضمام صندوق جلوبال ضمن محفظة الصندوق الاستثمارية لتوافق الاستراتيجيات الاستثمارية بين الطرفين، وانسجام الرؤى في تمكين الشركات الريادية الأردنية من خلال توفير رأس المال الاستثماري وتسهيل الدخول للأسواق العالمية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية المشتركة تركز على الاستثمار في القطاعات التي تسهم في حل التحديات في منطقتنا، وتستفيد من الطاقات والكفاءات الأردنية لاستغلال الفرص التي تشهدها المنطقة والعالم في التحول الرقمي، موضحا أن جلوبال شريك استراتيجي مهم، لأيمانهم في بيئة ريادة الأعمال الأردنية من خلال استثمارهم في عدد من الشركات والرياديين الأردنيين المميزين.

من جانبها، أكدت المؤسس والشريك الإداري في جلوبال فينتشرز نور سويد، أهمية الشراكة مع الصندوق الأردني للريادة، مشيرة إلى أن جلوبال سيعمل على تدعيم مساعي الصندوق في مساندة رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في المملكة التي تسهم بأكثر من 50 % من الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص، وتوجد 60 %من فرص العمل الجديدة.

شاهد أيضاً

هيئة تنظيم الطيران المدني: الرحلات من صنعاء إلى عمّان ستعود بعد مرور نحو شهر على توقفها

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، الأربعاء، أن الأردن منح …