انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2024 في عدد من المحافظات

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، للعام 2024 في عدد من المحافظات، كما نظمت مراكز شبابية أنشطة وفعاليات مختلفة.

وفي عمان، انطلقت في مديرية شباب محافظة العاصمة بمركز شابات القويسمة، فعاليات معسكر” النشاط البدني والرياضي” ضمن معسكرات الحسين للعمل 2024، التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار “اليوبيل الفضي، 25 عاما من العطاء والإنجاز”، بالشراكة مع مؤسسات رسمية ووطنية ومنظمات الدولية ومؤسسات مجتمع المدني.

وبحسب بيان المديرية اليوم جاءت الفعاليات بمشاركة شبابية واسعة من شباب وشابات المحافظة، حيث تستهدف الفئة العمرية من 12 إلى 30 عاما، وستستمر حتى 31 من آب المقبل.

وقال مدير شباب محافظة العاصمة، أنس القضاة، إن إقامة المعسكرات تهدف إلى الاستثمار بطاقات وأوقات الشباب من خلال محفزات على الإبداع والابتكار، وتعميق مفاهيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة وبناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي والمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بمستقبلهم.

وتتضمن هذا العام معسكرات متنوعة تنفذها المديرية في المراكز الشبابية وهي معسكر المشاركة السياسية والحزبية، والإرشاد الوظيفي للشباب، واستخدام الذكاء الاصطناعي، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، وسواعد الإنقاذ، والعمل عن بعد، والشباب والأمن الوطني، واليوبيل الفضي بواقع يومين لكل معسكر، إضافة إلى معسكر التدريب المهني والتعليم التقني للشباب بواقع 4 أيام، بمشاركة 40 شابا ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 24 عاما.

وانطلقت في مديرية شباب محافظة مادبا فعاليات معسكرات الحسين العمل والبناء لعام 2024 التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار “اليوبيل الفضي 25 عاما من العطاء والإنجاز”، بالشراكة مع مؤسسات رسمية ووطنية ومنظماتٍ دولية ومؤسسات مجتمعٍ مدني.

وأكد مدير شباب محافظة مادبا نايف أبو رمان أن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تتضمن معسكراً للنشاط الرياضي والبدني ومعسكرات المسارات السياحية، وسواعد الإنقاذ واليوبيل الفضي والتدريب المهني والعمل عن بعد والإرشاد الوظيفي للشباب والمشاركة السياسية والحزبية والتربية الإعلامية واستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأشار أبو رمان إلى أهمية معسكرات الحسين في تعزيز وصقل شخصية المشارك وتعزيز القيم الايجابية والتشجيع على ممارسة الرياضة واستثمار طاقات الشباب.

وفي المفرق، انطلقت، اليوم، فعاليات معسكرات الحسين العمل والبناء لعام 2024 التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار “اليوبيل الفضي 25 عاما من العطاء والإنجاز”، بالشراكة مع مؤسسات رسمية ووطنية ومنظماتٍ دولية ومؤسسات مجتمعٍ مدني.

وأكد مدير شباب المفرق عبد الإله المشاقبة أن معسكرات مديرية شباب المفرق والمراكز التابعة لها تتضمن 32 معسكراً للنشاط الرياضي والبدني و 32 للمسارات السياحية، ومعسكرات سواعد الإنقاذ واليوبيل الفضي والتدريب المهني والعمل عن بعد إضافة إلى الإرشاد الوظيفي للشباب والمشاركة السياسية والحزبية والتربية الإعلامية واستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن عدد المشاركين لكل المعسكرات يبلغ نحو 2000 مشارك لجميع المعسكرات للفئة العمرية من 12-30 عاما، لافتا إلى أن المعسكرات تهدف للاستثمار بطاقات وأوقات الشباب من خلال المحفزات على الإبداع والابتكار وتعميق مفاهيم الانتماء والولاء للوطن وللقيادة الهاشمية والمساهمة في بناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني إلى جانب ترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية لدى الشباب وتعزيز الهوية الوطنية.

ونظمت مديرية شباب الكرك بالتعاون مع مركز شابات مؤاب معسكر “المسارات السياحية” تحت شعار “اليوبيل الفضي 25 عاما من العطاء والإنجاز” بمشاركة شابات من مختلف أنحاء المحافظة.

وقال مدير المديرية الدكتور ثامر المجالي إن هذا المعسكر يأتي ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 ويهدف إلى ترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية لدى الشباب وبناء قدرات الشباب وتعزيز إنتمائهم وحرصهم على مقدرات الوطن.

وتضمنت الفعاليات زيارة لقلعة الكرك للتعرف على أهمية القلعة التاريخية والأثرية، وزيارة للمقامات في لواء المزار الجنوبي ومحاضرة عن الصحة العامة تحدثت خلالها رنيم الطراونة حول كيفية رفع مستوى الكفاية جسمياً وعقلياً لأفراد المجتمع.

وضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2024 وتحت شعار “اليوبيل الفضي” 25 عاماً من العطاء والإنجاز”، انطلقت في مركزي شباب إربد وشابات إربد النموذجي بمحافظة إربد اليوم، فعاليات معسكر “النشاط الرياضي والبدني”.

وتضمنت فعاليات المعسكر التي يشارك فيها 21 شابة و25 شابا، ضمن الفئة العمرية من 12-14 عاما، بحضور مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني، مجموعة من الأنشطة الرياضية والتطوعية المختلفة والمحفزة للمشاركين.

وأشار المومني إلى أن الهدف من معسكرات النشاط الرياضي والبدني هو الإستثمار في طاقات الشباب المختلفة واستثمار أوقاتهم من خلال توفير المحفزات لهم على الإبداع والإبتكار وإطلاق العنان لمواهبهم المختلفة.

وانطلقت في مديرية شباب محافظة البلقاء فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار “اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز”، بالشراكة مع مؤسسات رسمية ووطنية ومنظمات دولية ومؤسسات مجتمعٍ مدني.

وقال مدير شباب محافظة البلقاء عدنان العجارمة إن المعسكرات تهدف إلى الاستثمار بطاقات وأوقات الشباب من خلال تحفيز الإبداع والابتكار، وتعميق مفاهيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وتعمل على صقل وبناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي والمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بمستقبلهم.

وبين العجارمة أن معسكرات المراكز الشبابية تتضمن معسكرات النشاط الرياضي والبدني بواقع يومين ومسارات سياحية بواقع يوم واحد للذكور والإناث والمراكز المدمجة بواقع مشاركة 25 شابا وشابة.

وتتضمن المعسكرات المشاركة السياسية والحزبية والإرشاد الوظيفي للشباب، واستخدام الذكاء الاصطناعي والتربية الإعلامية والمعلوماتية، وسواعد الإنقاذ، و العمل عن بعد ومعسكر الشباب والأمن الوطني ومعسكر اليوبيل الفضي، والتدريب المهني والتعليم التقني.

من جهة أخرى، نظم مركزا شباب وشابات وادي الكرك بالتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل اليوم محاضرة بعنوان: “إدارة المشاريع الصغيرة”، بمشاركه عد من الشابات والشباب المتطوعين في المحافظة.

وأوضحت المحاضرة نجوى الصعوب أنواع المشاريع وكيفية التعامل معها وكيفية إدارتها وتطويرها. فيما أكد مدير صندوق التنمية والتشغيل ياسين المبيضين على أهمية المشاريع الصغيرة ودورها الفعال في تنمية المجتمع المحلي ودور الصندوق بدعم المشاريع.

وضمن محور الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة، نفذ مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم، ورشة عمل حول التثقيف بالمهارات الحياتية والاجتماعية بمشاركة 18 شابة ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما.

وتحدثت المدربة خلود ابو زياد، حول توضيح المهارات الحياتية التي يجب على الشباب التعرف عليها وأهمها مهارة إدارة الذات والاجتماعية والاستدراكية والعمل المشترك إضافة إلى الثقافة المالية.

وهدفت الورشة إلى إعطاء الفرصة للشابات لتفكر والمناقشة والحوار في هذه المهارات مركزة المدربة على مهارة حل المشكلات واتخاذ القرار التي تعتبر الأهم لدى الشباب في مساعدتهم في التعامل مع المعطيات المجتمعية وإنشاء جيل قادر على مواجهة التحديات وإثبات الذات.

كما نظم مركز شابات الطيبة اليوم نشاطا بمناسبة يوم الشباب العربي بعنوان: “دور الشباب في المشاركة والتغيير”، بمشاركه 20 شابة ضمن الفئة العمرية من 15 _30 عام. وقامت المشاركات بتنفيذ نشاط عمل تطوعي بيئي داخل المركز ومحيطه بهدف توعية المشاركات بأهمية دور الشباب في التغيير الإيجابي والوصول بالمجتمع لمستقبل زاهر وتفعيل دورهم في المجتمع ليكونوا بناة المستقبل.

شاهد أيضاً

(فيديو) بدء مرحلة الترشح للانتخابات النيابية الثلاثاء المقبل

قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، الأربعاء، إن سجل الناخبين يُحدث …