وزارة الأشغال والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي يبحثان التعاون في قطاع المقاولات والإنشاءات

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر السعد، التعاون في قطاع المقاولات والإنشاءات خلال المرحلة المقبلة.

وثمن أبو السمن خلال لقائه السعد والوفد المرافق، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات ومدير العلاقات الدولية في وزارة التخطيط مالك بريزات، دور الصندوق في تعزيز الشراكة والدعم المستمرين، مؤكدا أهمية التعاون التنموي البناء القائم بين الطرفين.?

?واستعرض أبو السمن أولويات عمل الوزارة وخطتها الاستراتيجية، مشيرا الى المجالات التي تتطلع الوزارة الى التعاون مع الصندوق حيالها.?

?بدوره لفت السعد الى أن الصندوق يسعى إلى تطوير إطار استراتيجي مع الدول الأعضاء حول احتياجاتها التنموية وتحديد القطاعات والمشاريع المستقبلية التي يمكن تمويلها ضمن إطار ونهج برامجي يقوم على خطط وأولويات الدول التنموية.?

وأشار الى الاستراتيجية الجديدة للصندوق التي تركز على تصور أكثر واقعية لدعم القطاع الخاص وعقد شراكات مع القطاع الخاص وتمويل مشاريع تنموية توفر فرص عمل وتفيد المجتمعات المحلية.

?وكان الصندوق قرر أن يكون الأردن أول دولة يعمل معها وفق استراتيجيته الجديدة، وبما يسهم في حشد الدعم لتنفيذ مشاريع تنموية ذات الأولوية، ويوسّع الحصول على تمويل للقطاع الخاص.?

?يُشار إلى أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي أحد الشركاء التنمويين للأردن؛ إذ أسهم في تمويل 51 مشروعاً خلال الفترة 1975-2023، في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية والمياه والصرف الصحي والبرامج الإنتاجية.

شاهد أيضاً

930 ألف مستفيد من (الغذاء العالمي) في الاردن

قدر برنامج الأغذية العالمي عدد المستفيدين من برامجه في الأردن خلال الربع الأول من العام …