مستشفى الجامعة يتسلّم جهازا لتشخيص اعتلال الشبكية لدى الخُدّج

تسلّم مستشفى الجامعة الأردنية، جهاز (Retcam) لتشخيص اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخُدّج، بتبرعٍ كريم من جمعية أصدقاء مستشفى الجامعة الأردنية.

ووفق بيان الجامعة الثلاثاء، يُعتبرُ هذا الجهاز الأول من نوعه في القطاع الصحي الحكومي والجامعي الذي يعمل بتقنية “ديجيتال كاميرا”، ويُساعد في توثيق الحالة المرضية للأطفال الخُدّج ومتابعة مراحل العلاج حال استدعت الحاجة لذلك، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية الدقيقة، مّا يُسهّل على الطبيب تحويل الحالة إلى الأطباء المعنيّين.

وأشاد المدير العام للمستشفى نادر البصول، بمساعي الجمعيّة في مُساندة المستشفى وتعزيز وتطوير خدماته والارتقاء به، كما أبدى فخره بالجهود الدؤوبة التي تضطلع بها الجمعية ممثلة بهيئتها الإدارية التي تضم نخبة مميزة من الأعضاء، داعيا إلى الاستمرار في عملية الدعم والعطاء للمستشفى.

وأوضح أن هذا الجهاز سيساعد على تشخيص دقيق وواضح، لدى هذه الفئة العمرية من المرضى، التي تحتاج عناية وخبرة تخصصية رفيعة.

وأكد رئيس الجمعية أحمد التميمي، أن هذا التبرع يأتي تجسيدا لأهداف الجمعية في دعم مسيرة المستشفى في مختلف المجالات، والارتقاء بخدماته وبالعملية التعليمية والبحثية وكسب التأييد المجتمعي له، وتعزيز الدور المهني والأكاديمي باعتباره مؤسسة ريادية صحية على المستوى الوطني والإقليمي، لافتا إلى السعي الجاد للجمعية في تقديم المزيد من الدعم للمستشفى بمختلف أشكاله.

جمعية أصدقاء مستشفى الجامعة الأردنية؛ جمعية داعمة لمسيرة المستشفى الطبيّة والتعليمية والإدارية والمالية، تهدف إلى استقطاب الدعم المالي من مختلف المؤسسات الوطنية والعالمية الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير خدمات المستشفى بالإضافة إلى المساهمة في الدفاع عن مصالح المستشفى أمام جميع المؤسسات على المستوى الداخلي والخارجي وتشجيع النشاطات الطبية والبحثية على جميع المستويات.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية: الملك كان حريصا على إقامة علاقة للحكومة والشعب الأردني مع الولايات المتحدة

قال المتحدث الرسمي الإقليمي في وزارة الخارجية الأميركية سام وربرج، إن افتتاح مكتب لحلف شمال …