شركة المدن الصناعية الأردنية استقطبت 170 استثماراً جديداً في العام الماضي

عروبة الإخباري –

قالت شركة المدن الصناعية الاردنية، في بيان، الاثنين، عن استقطاب 170 استثمارا جديدا خلال العام 2023 لمدنها الصناعية العاملة في مختلف محافظات المملكة بحجم استثمار يقارب (202) مليون دينار يتوقع أن توفر (8800) فرصة عمل تقريبا في مختلف مراحلها التشغيلية.

وبينّت الشركة إن الإستثمارات الجديدة تتوزع بين القطاعين الصناعي والخدمي، حيث وقعت الشركة (149) عقد استثمار صناعي بحجم استثمار يقارب (149) مليون دينار منها (53) عقد مع مستثمرين قائمين بهدف توسعة استثماراتهم داخل المدن الصناعية و(96) عقد مع مستثمرين جدد، في حين وقعت الشركة (21) عقد استثمار في القطاع الخدمي بحجم استثمار يقارب (53) مليون دينار.

وتصدّرت مدينة الحسن الصناعية قائمة المدن الصناعية التي استقطبت الاستثمارات الصناعية حيث استقطبت (43) استثمارا بقيمة تقارب (61) مليون دينار يتوقع ان توفر (6800) فرصة عمل تقريبا تلتها مدينة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في سحاب لتستقطب (40) استثمارا بقيمة (45) مليون دينار يتوقع ان توفر (798) فرصة عمل.

إلى ذلك، تمكّنت مدينة السلط الصناعية من استقطاب (15) استثمارا بقيمة (18) مليون دينار ستوفر قرابة (495) فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الأولى، واستقطبت مدينة الموقر الصناعية (16) استثمارا جديدا بقيمة تقارب (14) مليون دينار ستوفر قرابة (191) فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الاولى، فيما استقطبت مدينة مادبا الصناعية (7) استثمارات صناعية بحجم استثمار (2) مليون دينار ستوفر قرابة (62) فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الاولى.

وتمكنت المدن الصناعية في الكرك والطفيلة بالتزامن مع منح الحكومة حزمة من حوافز الإستثمار فيها من استقطاب عدد من الإستثمارات الصناعية اذ استقطبت مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في محافظة الكرك (15) استثمارا جديدا بقيمة تقارب (2) مليون دينار ستوفر قرابة (133) فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الأولى، فيما استقطبت مدينة الطفيلة الصناعية (13) استثمارا جديدا بقيمة تقارب (6) ملايين دينار ستوفر قرابة (235) فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الأولى.

وحول جنسية الإستثمارات كشف التقرير إن الإستثمارات المستقطبة شملت (110) مستثمرين اردنيين و(45) استثمارا أجنبيا و(15) استثمارا اجنبيا اردنيا (مشترك).

وكشف مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد، عن وصول عدد الإستثمارات الصناعية في المدن الصناعية التي تتبع للشركة وعددها (9) مدن صناعية الى قرابة (916) شركة صناعية بحجم استثمار يزيد عن 3 مليارات دينار وفرت قرابة 60 الف فرصة عمل، مبينا أن الشركة باشرت نهاية العام 2023 بتنفيذ المرحلة الأولى من مدينة الزرقاء الصناعية في محافظة الزرقاء والتي يتوقع ان تستقطب العديد من المشاريع الصناعية لتنعكس ايضا على ارقام الاستثمارات في المدن الصناعية وحجم الإستثمارات وفرص العمل التي يتوقع استقطابها.

وجدد جويعد الدعوة للمستثمرين ورجال الأعمال للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تطرحها المدن الصناعية في مختلف مواقعها مستفيدة من الحوافز التي يوفرها قانون تنظيم البيئة الاستثمارية اضافة الى الحوافز الخاصة بالإستثمار في مدينتي الكرك والطفيلة الصناعيتين خاصة التي تتطلب احمالا كهربائية عالية.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يُقر نظام التأمين الإلزامي للمركبات

عروبة الإخباري – أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر …