التربية: 264 مخالفة اجمالية لتعليمات امتحان “التوجيهي”

عروبة الإخباري –

كشف الامين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن المخالفات الطلابية لامتحان شهادة الثانوية العامة للدورة الاساسية 2024 بلغت 264 مخالفة اجمالية.
وفصل العجارمة في تصريح خاص “للرأي” نوعية المخالفات وعقوبتها، حيث بلغت 233 مخالفة تمثلت عقوبتها بحرمان دورتين امتحانييتن بسبب استخدام اللواقط السمعية و17 مخالفة حرمان دورة امتحانية و14 مخالفة الغاء مبحث لغاية امتحان الجلسة الثالثة.
وبين العجارمة ان هذه العقوبات بسبب عدم الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان العام وارشاداته، منوها بأن الوزارة تشدد على اتخاذ كافة الاجراءات للحفاظ على حقوق الطلبة وتكافؤ الفرص والعدالة بين جميع المتقدمين على حد سواء.
وحول امتحاني الرياضيات في الورقتين، اكد العجارمة انه تم اعداد اسئلتهما في شهر نيسان الماضي وليس في المرحلة الحالية، موضحا بأن جميع اسئلة الدورة الحالية من العام الدراسي 2024 من الكتاب المدرسي المقرر، بالرغم من كل الانطباعات الشخصية.
الى جانب ذلك تباينت اراء طلبة الثانوية العامة ” التوجيهي “حيال اسئلة الرياضيات ورقة/2 للعام الدراسي 2024 بين المتوسط الى الصعوبة، وان طبيعة الامتحان تملي على الطالب التحضير المسبق والجيد للامتحان.
يذكر ان عمليات التصحيح للدفاتر الامتحانية بدأت منذ الجلسة الاولى لامتحان.

شاهد أيضاً

“سوري” يقتل شقيقيه ويصيب الثالث وينتحر من أعلى جسر عبدون

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ بلاغا ورد صباح اليوم لمديرية شرطة جنوب …