(صور) ورشة عمل عن تأثير صناع المحتوى للتشجيع على المشاركة في العملية الانتخابية

نظمت مؤسسة قاصد للتدريب والتمكين ومؤسسة كونراد اديناور وبالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب، السبت، ورشة عمل عن مدى تأثير مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي على المشاركة الانتخابية.

وقال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة إنّ الانتخابات النيابية المقبلة مهمة لأنها جاءت في ظل وجود إرادة قوية للدولة الأردنية لتحديث العمل السياسي والانتقال من العمل الفردي إلى الجماعي.

وأكد المعايطة على أن المرحلة المقبلة هي مرحلة الأحزاب وتحقيق الطموح السياسي من خلال الانخراط في العمل الحزبي، مبينا أن الانتخابات المقبلة هي “مراثون” العمل الحزبي وصولا إلى حكومات أغلبية حزبية.

المديرة العامة لمؤسسة قاصد ناريمان الخوالد، قالت إنّ الجهود المشتركة مع مؤثري منصات التواصل الاجتماعي جاءت لتعزيز المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضافت الخوالد “أننا أمام أولوية مواكبة العصر بعقول الأجيال التي تملك المستقبل، الأمر الذي يحتم علينا أن نقوم بجهد يمهد الأفكار ويبسط المساحات أمام فضاءات الوعي وحرية التعبير”.

ونفذ المشاركون محاكاة عملية تدريبية للعملية الانتخابية، لمنحهم فرصة للمشاركة في انتخابات متطابقة مع الواقع.

وجاء تطابق مسارات التجربة مع العملية الانتخابية بمراحلها من حيث طريقة الكشف عن اسم الناخب والتأكد من هويته ومن ثم اختيار قائمته أو مرشحه وصولا لوضع الحبر على الأصبع ومن ثم الخروج من مركز الاقتراع.

شاهد أيضاً

“سوري” يقتل شقيقيه ويصيب الثالث وينتحر من أعلى جسر عبدون

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ بلاغا ورد صباح اليوم لمديرية شرطة جنوب …