بنك الدواء الخيري وجمعية طلاب الصيدلة ” JPSA ” يوقعان مذكرة تفاهم

وقع بنك الدواء الخيري مذكرة تفاهم مع جمعية طلاب الصيدلة الأردنية  ” JPSA ” ، بهدف تنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات مشتركة ، تخدم طلبة كليات الصيدلة بشكل خاص ، وكافة شرائح المجتمع بشكل عام ، وتحقق مفهوم الأمن الدوائي في الأردن .

ووقع المذكرة عن بنك الدواء الخيري مديره العام الدكتور وصفي النوافلة ، وعن جمعية طلاب الصيدلة  JPSA رئيسة الجمعية جود عسيلة .

واشتملت بنود المذكرة على تنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات إنسانية مشتركة ، خدماتية وتوعوية ، تشمل تنفيذ أيام طبية مجانية ، وتنظيم حملات توعوية حول الأدوية والإستخدام الآمن لها ، كما تتضمن الإتفاقية توفير فرص تدريبية وتطوعية لطلاب الصيدلة ولأعضاء JPSA في بنك الدواء ، مما يعزز من مشاركتهم في الأعمال الإنسانية ، ويقدم لهم الفرصة لتطوير مهاراتهم العملية .

مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة ، قال بأنّ توقيع هذه الإتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الإستراتيجية لبنك الدواء التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات والرعاية الصحية في الأردن ، ورفد برامج ومشاريع بنك الدواء الإنسانية بطاقات شبابية واعدة .

من جانبها قالت رئيسة جمعية طلاب الصيدلة APSA جود عسيلة ، بأن هذه الإتفاقية ستعزز من دور الشباب الطلابي الصيلاني في خدمة المجتمع ، وتحفيزهم على المساهمة الفعالة والإيجابية في خدمة وطنهم ، وتحديداً في قضايا الصحة العامة والرعاية الصحية .

ونشير إلى أنّ  بنك الدواء الخيري هو مؤسسة أردنية صحية خيرية غير ربحية ، إنطلق بشراكة فاعلة ما بين الهيئة الوطنية ” أبناء المملكة ” ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، على غرار بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في عدد من دول العالم

شاهد أيضاً

محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية

عروبة الإخباري – يبدأ المدير التنفيذي الجديد للمالية في أورنج الأردن محمد أبو الغنم، الذي …