البيطار: مؤتمر “كوليجن” يوفر فرصة مميزة للشركات الأردنية للتفاعل والتعاون مع نظيراتها الكندية

عروبة الإخباري –

أكد الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، المهندس نضال البيطار، أهمية المشاركة في مؤتمر “كوليجن” المقام في مدينة تورنتو الكندية ضمن زيارة جمعية إنتاج وبرنامج “جوردان سورس” إلى كندا، بعد اللقاءات التي أتاحها المؤتمر للشركات الأردنية مع الكندية.

وقال البيطار في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المؤتمر يعد أحد أكبر الفعاليات في كندا وشمال أميركا، مما يوفر فرصة مميزة للشركات الأردنية للتفاعل والتعاون مع نظيراتها الكندية.

وأضاف، أن الشركات الأردنية المتخصصة في مجالات مختلفة، شاركت في هذا الحدث، مما أتاح لها فرصة اللقاءات الثنائية مع الشركات الكندية.

وأوضح، أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركات من البلدين، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وكندا، التي تسهم في فتح آفاق جديدة للشركات الأردنية في السوق الكندي الواسع.

وأكد، أن الزيارة تجسد التشاركية بين جمعية إنتاج ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، من خلال برنامج “جوردان سورس” وبالتعاون مع السفارة الكندية في عمان والسفارة الأردنية في كندا.

وأضاف، أن التعاون يشمل أيضا غرفة التجارة الكندية، والمجلس التجاري العربي الكندي مما يعزز من فرص التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية بين الشركة الأردنية “IDEAL Innovation House” وشركة “Live Assets” الكندية، بالتنسيق مع المجلس التجاري العربي الكندي، مما يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين الشركات الأردنية والكندية.

وأوضح، أن هذه الاتفاقية تأتي كنموذج للتعاون بين الشركات من البلدين، وستمثل فرصة لتوسيع الأعمال المشتركة بينهما.

كما وأكد، أهمية المنتدى الأردني الكندي الذي سيعقد على هامش مؤتمر ومعرض “كوليجن” بتنظيم من برنامج “جوردان سورس” في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبالتعاون مع غرفة التجارة الكندية، والذي سيتم افتتاحه بحضور السفيرة الأردنية في كندا صباح الرافعي، و أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي.

وأوضح، أن المنتدى سيتضمن جلسات حوارية وعروضا تقديمية عن الأردن، مما يعزز من فرص التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين البلدين.

شاهد أيضاً

انتهاء طرح عطاء دراسة جدوى اقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء الأحد

تقدمت 17 شركة أردنية لدراسة جدوى اقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء وصولا إلى …