الاتحاد الدولي للسياراتFIA يحتفل بالذكرى 120 لتأسيسه بقيادة الدكتور محمد بن سليم

عروبة الإخباري –

ترأس محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للسيارات الذي عقد في سمرقند في أوزباكستان مؤخراً.

وشهد المؤتمر الاحتفال بمرور 120 عاماً على تأسيس الاتحاد، حيث استقبل المؤتمر أكثر من 300 ضيف يمثلون 167 من الأندية الأعضاء في قطاعي الرياضة والنقل من 121 دولة.

كما تم الإعلان عن برنامج «ارتداء الخوذة» الجديد لمدة ثلاث سنوات، وبرنامج «إرشاد النساء» في رياضة السيارات، والذي تمّ إطلاقه بالتزامن مع سباق لومان 24 ساعة، وتصميمات Cross Car الجديدة كلياً.

كما وضع الاتحاد أيضاً خططاً لربط التأثير الاجتماعي في خارطة طريق الاستدامة الخاصة به.

وتضمنت بنود جدول الأعمال الرئيسية الأخرى جلسة الذكرى السنوية الـ 120، بقيادة قسم النقل، والتي ضمت جميع الرؤساء الإقليميين الأربعة للاتحاد الدولي للسيارات.

واختتم الأسبوع بعقد الجمعية العمومية غير العادية في قاعة مركز المؤتمرات. وناقش أعضاء الجمعية التعديلات والتحديثات الرئيسية، بما في ذلك برنامج الفعاليات والتقرير المالي السنوي لعام 2024 للاتحاد الدولي للسيارات.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم: «أتقدم بالشكر الجزيل إلى الاتحاد الوطني لرياضة السيارات والكارتينج في أوزبكستان ومدينة سمرقند لاستضافتهم هذا الحدث السنوي، ونتقدم بالشكر أيضاً إلى المسؤولين في جمهورية أوزبكستان، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الرياضة، واللجان الوطنية الأولمبية والبارالمبية».

وأضاف: «نحتفل اليوم بمرور 120 عاماً من الإنجازات والنجاحات للاتحاد الدولي للسيارات، ونتطلع إلى المزيد من التقدم والنجاح في المستقبل، لقد قدمنا ​​حوكمة قوية تتميز بالشفافية والمصداقية، وسأواصل العمل على تقديم الدعم المستمر والخدمة المتميزة لأعضاء الاتحاد والمجتمع الدولي. لقد تأسس الاتحاد عام 1904 من مجموعة صغيرة من الأعضاء لنصل اليوم إلى 242 نادياً يواصلون مهامهم من خلال الاتحاد الدولي للسيارات»

شاهد أيضاً

مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تنفذان مشروع “قطرات الصحة” لتأهيل البنية التحتية في مدرستي الفيحاء في مأدبا

انطلاقاً من الرؤية المشتركة لكل من مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد والهادفة إلى تمهيد …