استمرار تأثير الموجة الحارة والجافة على الأردن وتوقع تراجعها تدريجيا الجمعة

يبقى الأردن الثلاثاء، تحت تأثير الموجة الحارة والجافة، إذ يستمر الطقس جافا وحارا في معظم المناطق، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في شرق وجنوب شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في مناطق البادية.

وتحذّر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف خاصة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 38 – 23 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 36 – 21، وفي المرتفعات الشمالية 33 – 22 وفي مرتفعات الشراة 34 – 21، وفي مناطق البادية 43 – 25 وفي مناطق السهول 39 – 23 وفي الأغوار الشمالية 43 – 26 وفي الأغوار الجنوبية 45 – 28، وفي البحر الميت 44 – 27، وفي خليج العقبة 45 – 27 درجة مئوية.

وبحسب التقرير، يطرا الأربعاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بقرابة (7-8) درجات مئوية، إذ يبقى الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جدا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق وجنوب شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في مناطق البادية.

لكن الخميس، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأردن تحت تأثير الموجة الحارة، ويكون الطقس حارا في معظم المناطق، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية خاصة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتخف الجمعة شدة الموجة الحارة على المملكة بشكل تدريجي حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية، وحارا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

شاهد أيضاً

“سوري” يقتل شقيقيه ويصيب الثالث وينتحر من أعلى جسر عبدون

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ بلاغا ورد صباح اليوم لمديرية شرطة جنوب …