دودين: خطاب الملك لخص مسيرة الاردن بربع قرن

اكد وزير الاعلام الاسبق المهندس صخر دودين ان خطاب جلالة الملك خلال الاحتفال الوطني باليوبيا الفضي لخص مسيرة ربع قرن من النهوض والانجازات والعطاء بكافة اشكاله.

واوضح المهندس دودين خلال المحاضرة التي نظمها منتدى زي الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء بعنوان مناسباتنا الوطنية واهمية الاحتفاء بها الابعاد والرموز والدلالات انا جلاله الملك تحدث عن شجاعة الجندي واخلاص المعلم وتضحية الاباء والاجداد اضافة الى العبقرية التي يمتلكها الجيل الجديد للشباب الذين رفعوا اسم الاردن في كافة المحافل.

واشار الى ان الاردن صغير بمساحته وبموارده كبير باهله وقيادته وبنفس الرجال والنشميات كبير بالعلماء الذين برزوا من خلاله داعيا الى ضرورة اعادة جدوة المجد والفخر والاعتزاز والاحتفال بالاعياد الوطنية واستذكار الانجازات التي حققها جلالته خلال 25 عاما مضن ولا تزال مستمرة.

وقال يجب ان نتعلم من اشقائنا في غزه هذا الصبر والشموخ وان لا نحزن ابدا فهم يحتفلون بزواج بعضهم البعض وفي الاعياد لاعادة البهجة والفرح لاننا مأمورون ان لا نهن ولا نحزن مشيرا الى ان سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المملكة جميلة جداً تحمل معاني عميقة في قلوبنا نحن الاردنيين لكسر مشاعر الخذلان والانكسار والوهن التي انتابت قلوب ومشاعر الاردنيين بعد احداث غزه.

No Image

من جهته اوضح امين عام وزارة الثقافة الاسبق الدكتور محمد ناجي العمايرة بان الاردن يحتفي لابراز سلسلة من الانجازات التي حدثت منذ تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية التي تعد مدعاة للفخر والعز وعلى كافة المستويات.

وقال ان هذا اللقاء ياتي ونحن نحتفي بالأيام الوطنية في بلدنا العزيز يوم الاستقلال والذكرى الخامسة والعشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطانه الدستورية وجلوسه على العرش ويوم الجيش العربي وذكرى الثورة العربية الكبرى التي اخذت مسمى او سع فكانت نهضة عربية كبرى. واضاف:

وهذه الايام المجيدة تعكس مناسبات وطنية وقومية عزيزة شكلت أسسا راسخة لوجود الأردن وطن العزة والكرامة والنخوة ومشروعه الوطني والحضاري والنهضوي والقومي.

مشيدا بما قدمه الأردن على مدى عقود ممتدة دعما للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وكان رئيس منتدى زي الثقافي يوسف العمايرة قد القى كلمة ترحيبية أكد فيها على العطاء الهاشمي الرائع والجميل والذي يتطلب تأكيد التفافنا الواثق حول العرش الهاشمي وتاكيد الاعتزاز بهذه القيادة وبما تحقق من انجاز جعلت من الاردن نموذجاً للعزم والاستقرار ووطناً عربياً هاشمياً مستنداً الى تاريخ عنوانه الكفاح والصمود وحاضر عنوانه العمل والتحديث ومستقبل عنوانه الرفعةوالازدهار.

وفي نهاية المحاضرة جرى حوار ونقاش موسع حول المناسبات الوطنية واستذكارها. وحول الإعلام وما يواجهه من تحديات

وضرورة ربط حرية الإعلام بالمسؤولية و الحفاظ على القيم الأخلاقية وتعزيز الامن الاجتماعي. مؤكدين اهمية الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي في الحياة الحديثة وقدرتها على الوصول إلى الناس والتعرف على مشكلاتهم و ايجاد حلول مناسبة لها.

شاهد أيضاً

الأردن يرحب بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن التوصل لاتفاق يفضي لتهدئة

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس …