مستقلة الانتخاب استقبلت 2372 اعتراضا شخصيا على جداول الناخبين

عروبة الإخباري –

قالت الهيئة المستقلة للانتخاب إن دائرة الأحوال المدنية والجوازات استقبلت 2372 اعتراضا شخصيا على بيانات ناخبين في جداول الناخبين الأولية، مشيرة إلى أن عدد الاعتراضات المقبولة وصل إلى 1286 اعتراضا، والمرفوضة بلغ 37، في حين أن 1049 طلبا مازالت قيد الدراسة.

وجددت الهيئة دعوتها إلى المواطنين المدرجة أسماؤهم في جداول الناخبين والراغبين بتقديم اعتراضاتهم على بياناتهم لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالتوجه إلى أي من مكاتبها التي تستقبل المواطنين خلال أيام المتبقية لمدة الاعتراض الشخصي ومنها أيام العطل الرسمية.

وكانت الهيئة نشرت جداول الناخبين الأولية على موقعها الإلكتروني وفي جميع مواقع اللجان الرئيسية وفي الصحف اليومية في الثاني من الشهر الحالي، لتمكين الناخبين الراغبين من تحديث بياناتهم لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

وقالت الهيئة إن مدة تقديم الاعتراضات تنتهي مع انتهاء ساعات عمل اليوم السادس عشر من الشهر الحالي، إذ تشمل الاعتراضات التي تتعامل معها جداول الناخبين، خدمات تغيير مكان الإقامة وفق أحكام القانون والتعليمات النافذين، وتحديث جداول الناخبين في دوائر البدو المغلقة، وتغيير دوائر المسيحيين والشركس والشيشان في حال لم يكن لهم مقاعد في الدائرة المحلية المقيمين بها، كما تشمل الاعتراضات تغيير مكان مراكز الاقتراع والفرز.

وأضافت الاعتراضات تشمل أيضا إدراج من يحق لهم الانتخاب بعد بلغوهم السن القانوني، والذين وجدوا أخطاء في بياناتهم لدى الأحوال المدنية والجوازات ويرغبون بتصويبها، ومن الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في الاقتراع في مراكز مناسبة لهم وفق ما نشرته الهيئة المستقلة للانتخاب من خرائط لمواقع المدارس النموذجية، أو أي مركز قريب لهم وتتوفر فيه التسهيلات البيئية المناسبة لطبيعة كل إعاقة سواء بصرية أو سمعية أو حركية.

وتابعت أنها تشمل مدة الاعتراض على جداول الناخبين “الاعتراض على الغير” من خلال لجان الانتخاب الرئيسية العاملة في جميع الدوائر المحلية والدائرة العامة التي حُدد موقعها في مركز الهيئة.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية: الملك كان حريصا على إقامة علاقة للحكومة والشعب الأردني مع الولايات المتحدة

قال المتحدث الرسمي الإقليمي في وزارة الخارجية الأميركية سام وربرج، إن افتتاح مكتب لحلف شمال …